بلاغ من محافظ أسيوط ضد أعمال تخريب متعمد بمقر الوطني المنحل

بلاغ من محافظ أسيوط ضد أعمال تخريب متعمد بمقر الوطني المنحل
الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط

كتب – سحر محمد:

جدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تأكيده على أهمية الحفاظ على مباني التراث المعماري والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بهذه الممتلكات والمباني التراثية حفاظاً عليها للأجيال القادمة لأنها جزء من تاريخ المحافظة .. جاء ذلك على خلفية قيامه بإبلاغ اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بقيام مجموعة من الأشخاص بأعمال هدم وتخريب متعمد بمبنى الحزب الوطني المنحل الكائن بميدان الشهيد أحمد جلال (المنفذ سابقاً) بمدينة أسيوط.

كانت معلومات قد وردت للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط عن قيام بعض الأشخاص متواجدين بمقر الحزب الوطني المنحل بأعمال هدم وتكسير للحائط الداخلي وسقف الدور الأرضي بالجزء البحري من مبنى الحزب وعلى الفور وجه رئيس حي غرب للتأكد من المعلومات ومتابعة البلاغ حيث قامت قوات شرطة قسم أول بإلقاء القبض على المذكورين وتحرير محضر رقم 117 إداري لسنه 2013م ضد الأشخاص المضبوطين ومالك العقار كما قام رئيس الحي بتحرير محضر تخريب متعمد برقم 153 لسنة 2013م.

كان مبنى الحزب الوطنى المنحل قد صدر له قرار رقم 1117 لسنة 2012 من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتسجيله ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة قد تعرضت بعض الحوائط فيه لعمليات هدم خارجية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *