محكمة إستئناف الإسكندرية تستمع إلي شهادة الصحفيين في تجاوزات الإستفتاء

محكمة إستئناف الإسكندرية تستمع إلي شهادة الصحفيين في تجاوزات الإستفتاء
محكمة

كتب- مصطفي رجب:

تستمع محكمة استئناف الإسكندرية غدا الاثنينً، برئاسة المستشار محمد المدني “قاضي التحقيقات المنتدب”، إلي أقوال بعض الصحفيين في البلاغات المقدمة لوزارة العدل بشأن ما وصفته بـ “تجاوزات” نشرتها صحف مستقلة وحزبية، خلال عملية التصويت علي استفتاء الدستور الجديد في جميع اللجان الانتخابية.

 وقرر رئيس المحكمة استدعاء بعض الصحفيين الذي شاركوا في عمليه الاستفتاء بموجب خطابات رسمية من المحكمة موجهه إلي الصحف وذلك للحضور إلي مقر مجمع المحاكم بمنطقة المنشية للاستماع إلي أقوالهم.

حيث استمعت المحكمة الأسبوع الماضي إلى شهادة الزميل أحمد مصطفى نائب رئيس القسم السياسى بـ”اليوم السابع” حول ما نشره الزميل بشأن التجاوزات والانتهاكات التى شابت عملية الاستفتاء ورصدتها تقارير منظمات المجتمع المدنى وتقارير المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وقرر المستشار قاض التحقيقات إستدعاء كل من الزملاء مصطفي فتحي، ونيرة الشريف بصحيفة المصرى اليوم، ومحمد فؤاد وعصام عامر، وهدي الساعاتى، ونشوي فاروق بجريدة الشروق، وأحمد مصطفى وإيمان على وكريم صبحى وإيناس الشيخ بجريدة اليوم السابع، للمثول أمامه الاثنين المقبل 28 يناير، بالإضافة إلي عدد من الزملاء بصحف الوفد والدستور، وذلك لسماع أقوالهم فيما نشر حول تجاوزات الاستفتاء، وقرر مخاطبة نقابة الصحفيين لإخطارها الزملاء.

كان المستشار أحمد مكي، وزير العدل، قد قرر انتداب قضاة من محاكم الاستئناف بجميع المحافظات، للتحقيق في البلاغات المقدمة من منظمات المجتمع المدني عن وقوع مخالفات من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، لإذ تقدمت عدة جهات من بينها منظمات المجتمع المدني والمجلس القومي لحقوق الإنسان ببلاغات إلى اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء تتضمن اتهامات بوقوع انتهاكات خلال عملية التصويت.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *