“بالصور” السيطرة على محاولات اقتحام محكمة الفيوم الإبتدائية

“بالصور” السيطرة على محاولات اقتحام محكمة الفيوم الإبتدائية
السيطرة على محاولات اقتحام محكمة الفيوم الإبتدائية

الفيوم – محمد حسين

سادت حالة من الهدوء الحذر في محيط محمة الفيوم الإبتدائية بشارع بطل السلام عقب محاولات اقتحامها واشعال النيران فيها من قبل مجموعة من البلطجية مساء الجمعة مما أدى إلى استخدام قوات الأمن للقنابل الحية والمسيلة للدموع لتفريقهم وفرض كردونا أمنيا لحماية المبنى من اعمال الشغب بعد تعرضه لكسر زجاج بوابته الرئيسية.

بينما خرج معظم أهالى المنطقة لحماية ممتلكاتهم وسيارتهم ومواجهة محاولات التخريب حاملين العصي و الأسلحة النارية والبيضاء تحسبا لمحاولات إثارة الفوضى والتعدي عليهم من قبل البلطجية الذين هددوا بإحراق المحكمة و اقتحامها.

و قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على أربعة من المحرضين على اقتحام المحكمة و يجرى تحديد هوياتهم والتحقيق معهم لمعرفة دوافعهم للقيام بإحراق المحكمة حيث أن معظمهم لا يتعدى عمرهم 15 عاما.

من جانبه أكد حسن عبد الستار أمين جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم على أن أعضاء الجماعة يقومون بحماية مقراتهم بالإضاقة إلى مساندة الأهالي لهم لحماية المقرات من أى محاولات للإعتداء أو إثارة الفوضي و الشغب.

يذكر أن القوى السياسية بالفيوم أعلنت عن انتهاء تظاهراتها بميدان السواقي عصر اليوم و انطلاق بعضهم إلى القاهرة لمشاركة متظاهري ميدان التحرير في اعتصامهم و الإنضمام إلى شباب ألتراس الأهلي غدا للاستماع إلى جلسة الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *