السبت 26 يناير أجازة رسمية بدلا من الجمعة في ذكري الثورة

السبت 26 يناير أجازة رسمية بدلا من الجمعة في ذكري الثورة
هشام قنديل

كتب- محمد جابر إمام:

كشفت مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء هشام قنديل، يدرس إصدار قرار خلال ساعات يقضى بأن يكون يوم السبت 26 يناير إجازة رسمية للدولة احتفالاً بذكرى الثورة، بدلاً من الجمعة.

وأوضحت المصادر أن هدف القرار هو الخروج من الأزمة المتوقّعة بعد صدور الحكم في قضية مجزرة بورسعيد. وحال صدور قرار بإجازة السبت، يؤجل النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد إدارياً إلى موعد آخر تحدده المحكمة التي تنظر القضية.

وقال مصدر مسؤول في الداخلية إن الوزارة خاطبت وزارة العدل بشأن دراسة قانونية عدم حضور المتهمين جلسة النطق بالحكم، على أن تذاع فعاليات الجلسة تلفزيونيا على الهواء مباشرة، وأحالت “العدل” الموضوع إلى المحكمة المختصة. بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية.

 يذكر أن أنباء قرار الداخلية بعدم ترحيل متهمي “مجزرة بورسعيدإلى القاهرة، لحضور جلسة النطق بالحكم قد أثارت غضب ألتراس الأهلي، ورفضوا حضور جلسة لجنة الشباب بمجلس الشورى لعرض رؤيتهم عن مشروع قانون “شغب الملاعب”، فيما سادت حالة من الفرح في بورسعيد.

وأصدرت مجموعات ألتراس الأهلي بياناً اتهمت فيه الداخلية بالتواطؤ، للتأثير على القضية المتهم فيها 9 من قادة الوزارة، وحمّلها البيان ما سيحدث يوم النطق بالحكم، كما نظّمت مجموعة ألتراس “ديفيلز” وقفة بميدان سموحة بالإسكندرية أمس تحت شعار (هنوريكم الغضب).

كما واصلت المجموعات الحشد من مختلف المحافظات إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس يوم النطق بالحكم.

وكثف عناصر الألتراس تحركاتهم في القاهرة ومعظم المحافظات، ودوّنوا على اللافتات الإعلانية المضيئة في شوارع العاصمة والمدن الكبرى، عبارات “الدم بالدم والقصاص بالدم.. موعدنا 26 يناير”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *