شعارات تطالب بإسقاط النظام خلال تظاهرات ثوار الفيوم في الذكرى الثانية للثورة

شعارات تطالب بإسقاط النظام خلال تظاهرات ثوار الفيوم في الذكرى الثانية للثورة
IMG-20130125-00502

الفيوم– محمد حسين:

انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرات حاشدة خرجت من مسجدي الشبان المسلمين والحواتم بالفيوم لتطوف بالميادين والشوارع الرئيسية حتى تستقر بميدان السواقي وسط المدينة نظمها عدد من القوى والأحزاب السياسية وشارك فيها ثوار الفيوم من الشباب والنساء والأطفال، وذلك لإحياء الذكرى الثانية للثورة المصرية والمطالبة بتحقيق أهدافها و الإعتراض على سياسات الرئيس مرسي و جماعة الإخوان المسلمين.

وحمل المتظاهرون الأعلام المصرية وشعارت الأحزاب والحركات الثورية أثناء المسيرات ورددوا هتافات منها “عيش حرية الإخوان باعوا القضية، ياللى بتسأل عايزين إيه حقى وحقك عند البيه، يسقط حكم المرشد، محمد مرسي هو مبارك” وانضم إلى المسيرات عدد من أهالي شهداء الثورة بالفيوم الذين طالبوا بالقصاص العادل لأبنائهم والاستمرار في المطالبة بتحقيق أهداف الثورة التي ضحى الشهداء من اجلها.

بينما قام عدد من الأهالي أثناء مرور المسيرات بميدان الحواتم برش المياه على المتظاهرين رافضين للشعارات والهتافات المطالبة بإسقاط النظام والمناهضة للرئيس مرسي والتى قابلها الثوار بمزيد من الهتافات والنداء على الأهالي بالإنضمام إلى المسيرة والمشاركة في الثورة على النظام.

شارك في المسيرات أحزاب الدستور والتجمع والتحالف الشعبي الإشتراكي و التيار الشعبي وحركة “الإشتراكيون الثوريون” والجبهة الحرة للتغيير السلمي.

وانتقدت الجبهة الحرة للتغيير السلمي سياسات التجويع والإضطهاد وسلب الحقوق والحريات التي يقوم بها النظام الحالي بعد أن رفض الشعب المصري نظام مبارك وقام بإسقاطه في ثورة الخامس والعشرين من يناير ورفعت شعار “عيش حرية عدالة إجتماعية” مشيرة إلى أن حكومة مكتب الإرشاد تجاهلت تلك المطالب سعيا وراء مصالحها و نزواتها الشخصية وهذا ما جعل النظام في حالة مراهقة سياسية انعكست في حالة الإحتقان الشعبي ضد الحاكم و جماعته من الإخوان المسلمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *