حزب الجبهة الديمقراطي : ينفي إنضمامه إلى أى تحالفات إنتخابية

حزب الجبهة الديمقراطي : ينفي إنضمامه إلى أى تحالفات إنتخابية
6666

 

 

 

كتبت / إيمان مصطفى

عقد حزب الجبهة الديمقراطية، إجتماعاً ضم القيادات المركزية وممثلي أمانات الحزب في المحافظات، لمناقشة الوضع السياسي الراهن وموقف الحزب من التحالفات المطروحة والتي تناولتها وسائل الإعلام المختلفة. وقد توافق المجتمعون على المبادئ التالية:

أن حزب الجبهة يرحب بالتوافق حول مبادئ العمل الوطني، ويسعى لتحقيق وحدة الصف وتلاحم جميع القوى التي شاركت في الثورة، على أرضية تقدم المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة لأي طرف.

وفي هذا الإطار، يثمن حزب الجبهة الديمقراطية الجهد الذي تقوم به الجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطني، والوثيقة التي أعلنها الدكتور محمد البرادعي، والوثيقة التي أصدرها الأزهر الشريف، لترسيخ المبادئ التي تضمن إقامة نظام ديمقراطي يقوم على المواطنة والمساواة والحرية ودولة القانون والعدالة الاجتماعية، تحقيقاً لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة، وعلى رأسها:

حماية النظام الجمهوري والمواطنة وسيادة الشعب مصدر السلطات.

ضمان الديمقراطية التي تقوم على التعددية الحزبية وضمان حرية إنشاء الأحزاب والجمعيات والنقابات المستقلة وحرية إصدار الصحف ووسائل الإعلام.

ضمان حرية العقيدة والرأي والتعبير وحرمة الحياة الخاصة.

عدم الخلط بين الخطاب السياسى والخطاب الدينى ومنع أستخدام دور العبادة فى الدعاية السياسية، وضرورة أن تكون الأحزاب السياسية مستقلة أستقلالاً تاما عن أى منظمات أو هيئات ذات طابع دينى وأن تلتزم بالنظام الديمقراطي داخلياً بما يعنى الشفافية فى إجراء الانتخابات الداخلية واختيار القيادات وعدم إقامة أى تنظيمات سرية داخلية، وإدانة اللجوء إلى العنف السياسى وحظر تشكيل تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية، أو الأرتباط بأى منظمات من هذا النوع داخل مصر أو خارجها.

ضرورة الشفافية في آليات تمويل الأحزاب من خلال موارد مالية معلومة المصدر وخاضعة لمراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات، وعدم قبول أى تبرعات من منظمات أو هيئات أو أشخاص من غير المصريين، وعدم أستخدام موارد مالية غير مخصصة أصلا لأغراض سياسية (مثل أموال النذور أو الزكاة أو تبرعات المساجد والكنائس) فى دعم أنشطة الأحزاب السياسية سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

أن تكون عضوية هذه الأحزاب مفتوحة لجميع المواطنين بدون تمييز طبقاً للضوابط المعمول بها حالياً فى قانون الأحزاب.

وأعلن الحزب أنه لم يدخل بعد في أي تحالفات إنتخابية، إلا أنه يرحب بالتوافق مع كافة القوى الوطنية في ضوء هذه المبادئ، إعلاء لمصلحة الوطن وحماية للثورة ومبادئها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *