التخطي إلى المحتوى

 

 

كتبت/ نورهان صلاح الدين

تنظم ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية معرض “ثورة مصر” والذى سوف يعرض  180 صورة فوتوغرافية تم التقاطها عن أحداث ثورة 25 يناير. وقد شكلت لجنه من كبار المصورين لفرز الأعمال المشاركة في المعرض بالتعاون مع شعبة المصورين الصحفيين المصريين   في الفترة من 2 إلى 9 يوليو المقبل.

يأتي هذا المعرض في إطار توثيق مشروع ذاكرة مصر المعاصرة لثورة 25 يناير كما يتيح المشروع التوثيقي  للمصريين وغيرهم الأطلاع على كافة المواد المتعلقة بالثورة؛ مثل: الصور، والوثائق الرسمية  وغير الرسمية مثل المنشورات، إضافة إلى الأرشيف الصحفي، والصوتيات كالأغاني، ومقاطع الفيديو، وغيرها من المواد، من خلال الموقع الإلكتروني للذاكرة.

كما تلقت ذاكرة مصر المعاصرة مجموعة كبيرة من المواد النادرة المتعلقة بثورة 25 يناير، والتي أهداها مجموعة من الأشخاص والجهات في إطار مشروع توثيق الثورة. وقد توجه للمكتبة مجموعة كبيرة من الشباب والمواطنين المصريين مباشرة أو تواصلوا مع فريق عمل المشروع عبر البريد الإلكتروني؛ وذلك للمساهمة في التوثيق بكل ما لديهم من مواد مصورة وفيديو ووثائق وأرشيف صحفي ومنشورات متعلقة بالثورة، بالإضافة إلى الصوتيات كالأغاني، وغيرها من المواد.