تأجيل نظر تجديد حبس المتهمين في أحداث “جنايات الإسكندرية” لجلسة 30 يناير لدواعي امنية

تأجيل نظر تجديد حبس المتهمين في أحداث “جنايات الإسكندرية” لجلسة 30 يناير لدواعي امنية
3

 كتب- مصطفي رجب:

 قررت محكمة جنح برج العرب، أمس، تأجيل نظر تجديد الـ 40 متهماً في أحداث اشتباكات محكمة جنايات الإسكندرية، إلي يوم الأربعاء الجاري الموافق 30 يناير، وذلك لدواعي امنية، وذلك بعد توجيه لهم تهم تعطيل حركة المرور وإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

 يذكر أن نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد، قد قررت حبس 30 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بإتلاف الممتلكات العامة بعد أن وصلت تحريات المباحث التى أكدت تواجد المتهمين بمكان الاشتباكات والقبض عليهم متلبسين بالاعتداءات والضرب والإتلاف علي افراد الامن المركزي.

كما قررت النيابة حبس حسن مصطفى عضو حركة 6 أبريل 4 أيام على ذمة التحقيقات فى 3 تهم موجهة وهي الاعتداء على وكيل النائب العام أثناء تواجده بمكتبه، والاعتداء على ضابط أمن مركزى وتهريب المتهمين فى أحداث قطع السكة الحديدية يوم 15 يناير، والتحريض على اشتباكات محكمة الجنايات ومشاركته فى حريق المحكمة.

ومن جانبه قال احمد ممدوح محامي مركز النديم  لحقوق الانسان، ان هذا يعد انتهاك صارخ لقانون الاجراءات الجنائية، لانه تصرف غير مفهوم من المحام العام الاول لنيابات شرق الاسكندرية، دون مراعاه القضاء الذي غرر به بعد ان اوههم انه سوف تنعقد جلسة بمحكمة برج العرب علي خلاف الحقيقة، وتابع انه يعلم ان خلو الاوراق من ثمة دليل مادي في القضية فانه يكون بمثابة عقاب للمحامي والمتهمين.

وفي نفس السياق تجمع العشرات من النشطاء السياسيين وأعضاء الألتراس صباح اليوم الأربعاء، أمام مبنى مجمع نيابات الإسكندرية للمطالبة بإخلاء سبيل المتهمين المحبوسين على خلفية اشتباكات محكمة جنايات الإسكندرية، وهتف المتظاهرون ضد وزارة الداخلية والقضاء: “زى ما هى زى ما هى الداخلية بلطجية”، الشعب يريد تطهير القضاء”.

على صعيد آخر قامت قوت الأمن المركزى بتعزيز تواجدها حول محيط مجمع المحاكم ومنع المتظاهرين من الدخول إلى مجمع المحاكم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *