حركة فتح اقليم مصر: تستذكر الأمير الاحمر أبو علي حسن سلامة في ذكرى استشهاده

حركة فتح اقليم مصر: تستذكر الأمير الاحمر أبو علي حسن سلامة في ذكرى استشهاده
حركة فتح اقليم مصر


حركة فتح : دائرة التعبئة الفكرية والاعلام – القاهرة

تستذكر حركة فتح إقليم مصر استشهاد الأمير الأحمر، ذلك العملاق الوطني الذي لقن العدو أقصى الضربات الموجعة، بما كان يمتلكه من قوة ارادة وعزيمة نضالية، وتضحيات بطولية، فهو من اقلق مضاجع الاحتلال واستطاع أن يكون نداً ثورياً، ومقاتلاً مناضلاً ضد أجهزة الموساد الاسرائيلي، وقاد العديد من العمليات البطولية ضد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والخارج، بل جعل المعادلة الأمنية تُرجح لصالح الثورة، وأربك حسابات اجهزة الاستخبارات الصهيونية بعملياته الفدائية والبطولية، فهو من خطط لعملية “ميونخ” عام 1972، وهو من استطاع الوصول لقائد الموساد الاسرائيلي في اوروبا وتنفيذ عملية ادت الى مقتله عام 1973.

هذا القائد: هو رمز للبطولة والتضحية، اختاره الرئيس الرمز الشهيد “ياسر عرفات” ليكون ذراعه الامني الايمن، وهو من أسس جهاز الـ 17، إلا أن يد الغدر الصهيونية عملت بكل ما تملك لتصفية هذا البطل المغوار، من خلال تفجير سيارة مفخخة أدت إلى استشهاده في الثاني والعشرين من يناير عام 1979م.

فهنيئاً لك الشهادة والبطولة.. أيها القائد البطل، ونحن في حركة فتح لن ننسى ذكراك لأننا على دربك ودرب الشهداء الأبطال ماضون نحو تحقيق حلم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *