حكاية قطر والسجادة السحرية ويهود اليمن .

حكاية قطر والسجادة السحرية ويهود اليمن .
قطر واليهود

المدار ووكالات :

هل تكون إسرائيل قد بدأت فى تنفيذ عملية «السجادة السحرية 2» لتهجير يهود البلاد العربية والأفريقية إلى إسرائيل؟ تساؤل طرحته صحيفة «إسرائيل اليوم» الإسرائيلية، بعد الأنباء التى تداولتها وكالات أنباء، عن بدء تهجير عدد من أسر اليهود اليمنيين.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، الموالية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قولها إن صحيفة «المنار» الفلسطينية أكدت أن قطر تساعد إسرائيل فى تلك العملية. وأشارت «إسرائيل اليوم» إلى أن عدة عائلات من يهود اليمن تم نقلها بالفعل من العاصمة القطرية «الدوحة»، إلى تل أبيب على متن طائرة قطرية. وأضافت: «إسرائيل تعمل على تهجير عدد من يهود اليمن فى الفترة المقبلة، ويدير مخطط العملية وزارات حكومية فى إسرائيل وأعضاء كنيست وعناصر أخرى مسئولة عن تهجير يهود العالم إلى إسرائيل»، مشيرة إلى أنه وردت تقارير عن مشاركة حزب «شاس» الدينى المتشدد فى تلك العملية.

وأشارت مصادر إسرائيلية، لـ«إسرائيل اليوم»، إلى أن عدة أسر من يهود اليمن وصلوا إلى مطار «بن جوريون» الإسرائيلى فى الأيام الماضية، مؤكدة أن الدافع وراء تحرك إسرائيل لتهجيرهم إليها، هو تأييدهم للرئيس السابق على عبدالله صالح

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *