“برهامى” نرفض وصاية الاخوان ولن نتحالف معهم

“برهامى” نرفض وصاية الاخوان ولن نتحالف معهم
برهامى والاخوان

المدار :

اعتبر القيادي السلفي ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، شمال مصر، أن التحالف مع جماعة الإخوان المسلمين خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة “يكاد يكون مستحيلاً”.

جاء ذلك ردا علي سؤال أحد أعضاء منتدى الفتوي السلفية، بموقع “أنا سلفي”، التابع للدعوة السلفية المصرية، حول إمكانية الثقة في جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار برهامي إلي أنه ليس لديه دليل علي ما تردد علي الإنترنت حول دعم نائب المرشد العام للإخوان خيرت الشاطر لحزب “الوطن”، المنشق عن حزب “النور” (الذراع السياسية للدعوة السلفية).

كما شدد “برهامي” علي رفض شيوخ الدعوة السلفية لفكرة “كوتة” (حصة) المرأة والأقباط وغيرهما، متعهدًا ببذل كل جهد لإبطال هذه الكوتة “المخالفة للشرع والدستور”، بحسب قوله.

وردًا علي سؤال عن موقف الدعوة من “إصرار” الإخوان المسلمين على كوتة المرأة والأقباط في قانون انتخابات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) القادم، قال “ليس من حق أحد أن يفرض علينا ترتيبًا معينًا داخل القائمة، ولا حتى إلزامنا بوجود امرأة داخل كل قائمة.

 ولفت إلى أن خلافا حول اعتبار عضوية المجالس النيابية ولاية عامة أم لا؟ لأنها مسألة اجتهادية، مشيرا إلى أنه شخصيًّا “يميل إلى اعتبارها ولاية”.

وأضاف “أما الدستور فهو يمنع التمييز، وتمييز المرأة والأقباط لمجرد كونها أنثى أو كونه قبطيًّا دون معيار الكفاءة، مخالفًا للدستور”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *