الحكومة تعتمد 202 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في ست محافظات

الحكومة تعتمد 202 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في ست محافظات
hesham-kandel

الفيوم– محمد حسين:

صرح المهندس خالد عبد العزيز مدير الجهاز التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أعتمد مبلغ 202 مليون جنيه لخطة الصندوق العام للعام الحالي 2013، وذلك من أجل تطوير 8 مناطق عشوائية في ست محافظات منها الفيوم والبحيرة وبورسعيد والسويس.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عبد العزيز صباح اليوم الإثنين لمحافظة الفيوم من أجل توقيع بروتوكول تطوير وإنشاء خطوط شبكة الصرف الصحي بعدد من قرى المحافظة بتكلفة 700 ألف جنيه بحضور المهندس أحمد علي محافظ الفيوم الذي أكد على أن الصندوق اعتمد 4 ملايين جنيه لتطوير المناطق العشوائية ومنظومة الصرف الصحي بالفيوم.

وأضاف عبد العزيز أن صندوق تطوير العشوائيات يعمل علي تطوير المناطق العشوائية بمختلف محافظات الجمهورية والتي يبلغ عددها حوالي 420 منطقة تم تطوير 51 منطقة وجاري العمل في 70 منطقة آخري وباقي المناطق سيتم العمل فيها تباعاً وذلك من خلال ثلاث فئات الأول المناطق الخطرة التي تهدد الأرواح مثل الدويقة والمقطم والمناطق المتاخمة لخطوط السكة الحديد والثانية أماكن العشش والصفيح والثالثة البيئية التي تعانى من نقص الخدمات والمرافق .

مشيراً إلى أن الصندوق أنفق حوالي 650 مليون جنيه على تطوير حوالي 53% من حجم المناطق العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت سعاد بخيت المسئول التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أن محافظة الفيوم تعتبر أول محافظة آمنة علي مستوي الجمهورية وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بعزبة مأمون وعلواية صاوي الجاري العمل بها الآن مشيرة أن الفيوم من المحافظات الأولي التي طورت عشوائيتها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *