“إخوان الإسكندرية” يستنكرون اقتحام المحكمة الابتدائية ويطالبون المتظاهرين بالابتعاد عن العنف

“إخوان الإسكندرية” يستنكرون اقتحام المحكمة الابتدائية ويطالبون المتظاهرين بالابتعاد عن العنف
أنس القاضى.jpg 2

كتب – أماني عبد الرزاق: 

استنكر أنس القاضي المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، ما قام به عدد من المتظاهرين من أحداث عنف وشغب على مدار اليومين الماضيين .

 وقال القاضي في تصريح صحفي له: “أن الإخوان طالبوا من قبل ومازالوا يطالبون بحقوق الشهداء والمصابين ولابد من تحقيق عدالة ناجزة والقصاص لهم لأن ذلك مطلب أصيل من حقوق الثورة، مشيرًا إلي أن ضمن هيئة الدفاع عن أسر الشهداء عدد كبير من محامو الإخوان بالإسكندرية الذي حملوا على عاتقهم الثأر لشهداء الثورة” .

 وأضاف: “ولكن من غير الطبيعي أن يقوم عدد من المتظاهرين بالقفز على شرعية المطالب وسلمية المظاهرات، ويقومون باستخدام العنف ونشر الفوضى والرعب بين المواطنين” .

 وشدد “القاضي” علي أن جماعة الإخوان ترفض بوضوح أي اعتداء على المنشئات العامة والخاصة، وإحراق السيارات، وإغلاق الطرق .

 واستنكر ما قام به عدد من المتظاهرين باقتحام المحكمة الابتدائية بالإسكندرية وإضرام النار في عدد من الغرف بالطابق الأرضي بها، وإخراج بعض محتوياتها وملفات القضايا خارج المحكمة وإضرام النار فيها، كما أضرم عدد من المتظاهرون النار في سيارتين للشرطة ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وقاموا بإشعال النار في عدد من الإطارات في طريق الكورنيش وذلك بعدما أغلقوه .

 وتساءل “القاضي” من المستفيد من حرق ملفات المواطنين الذين لديهم حقوق ، ومن المستفيد من حرق ملفات البلطجية المسجلين، مطالبًا المتظاهرين بعدم الحياد عن سلمية المظاهرات .

وشدد “القاضي” على أن التظاهر السلمي حق مشروع وأصيل، ومن حق أي شخص أن يعبر عن رأيه مؤيد كان أو معارض وفي أي وقت، وعلى أجهزة الدولة تحمي التعبير عن الرأي طالما كان سلمية، وعليها أن تتصدي لغير ذلك .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *