زكريا عزمى : مبارك حرامى مكتبة الاسكندرية .

زكريا عزمى : مبارك حرامى مكتبة الاسكندرية .
مكتبة اسكندرية

المدار :

أصدر، اليوم الإثنين، المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، قراراً بإعادة الدكتور زكريا عزمي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، إلى محبسه بسجن طرة ، وذلك بعد أن تم الاستماع إلى أقواله في قضية اتهام الرئيس السابق مبارك، بجني ثروات طائلة بصورة لا تتفق ومصادر دخله المشروعة والمقررة قانونًا، على نحو يُمثل كسًبا غير مشروع.

وتم الاستماع إلى أقوال زكريا عزمي في واقعة اتهام مبارك بالاستيلاء على التبرعات المقدمة من جهات عدة إلى مكتبة الإسكندرية وقيامه بإيداع تلك الأموال في حساباته المصرفية الشخصية.

وقال رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق في أقواله إن مبارك كان يقوم بإيداع مبالغ التبرعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية في حسابه المصرفي الشخصي، وإنه منحه حق التوقيع بالإنابة على الشيكات المصرفية التي يتم صرفها لهذا الغرض، موضحًا أنه كان يقوم فقط بعرض البيان الخاص بتلك الأموال على مبارك ليتخذ بدوره القرار بشأنها.

وأردف عزمي “إن كثيرًا من تلك التبرعات كانت تأتي من الخارج ورجال الأعمال لصالح مكتبة الإسكندرية، وأن مبارك كان يقوم بوضعها في حسابه بالبنك الأهلي المصري، وأن الرئيس السابق هو وحده الذي كان يتصرف في تلك المبالغ المالية دون تدخل من أي شخص آخر”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *