الرئيس “مرسى” بالسعودية يؤدى مناسك العمرة ويزور المسجد النبوى

الرئيس “مرسى” بالسعودية يؤدى مناسك العمرة ويزور المسجد النبوى
الرئيس يؤدى العمرة

أ.ش.أ :

قام الرئيس محمد مرسي؛ يوم أمس الأحد، بأداء مناسك العمرة بمكة المكرمة، في إطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة العربية السعودية.

وصل الرئيس مرسي، في وقت سابق مساء الأحد؛ إلى المدينة المنورة في زيارة للسعودية لرئاسة وفد مصر في القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية التي تبدأ غدا في العاصمة السعودية الرياض وتستمر يومين.

واستهل الرئيس مرسي زيارته للسعودية بالتشرف بالسلام على النبي محمد صلي الله عليه وسلم وزيارة المسجد النبوي الشريف، قبل أن يتوجه إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

ويتوجه الرئيس مرسي إلى الرياض غدا الاثنين، حيث يستأنف برنامجه في العاصمة السعودية بالالتقاء بمجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، قبل أن يشارك في أعمال القمة مساء اليوم نفسه، والتي يفتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ويحضر الرئيس مرسي حفل العشاء الذي يقيمه خادم الحرمين الشريفين، على هامش القمة، على شرف القادة والزعماء العرب.

ويقوم الرئيس مرسي خلال جلسة افتتاح القمة بتسليم الرئاسة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث كانت مصر قد تولت رئاسة القمة الثانية التي عقدت قبل عامين في شرم الشيخ.

ويلتقي الرئيس مرسي بعد ذلك بالجالية المصرية بمنزل السفير المصري في الرياض عفيفي عبد الوهاب، للاستماع إلى آرائهم وشكاواهم وطمأنتهم على الأحوال في مصر، وذلك قبل أن يغادر السعودية عائدا إلى أرض الوطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *