“الطيب” يشكَّل لجنة برئاسة المفتي لإنشاء قناة الأزهر.. ويحذر من حملات لجمع تبرعات باسم القناة

“الطيب” يشكَّل لجنة برئاسة المفتي لإنشاء قناة الأزهر.. ويحذر من حملات لجمع تبرعات باسم القناة
احمد الطيب

كتب- علي عبد المنعم:

صرح الدكتور إبراهيم نجم- مستشار مفتي الجمهورية- بأن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر- قد قرر تشكيل لجنة للإشراف على مشروع إطلاق قناة فضائية للأزهر الشريف، ويرأس اللجنة فضيلة الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية -، وبعضوية الأستاذ الدكتور محمد مهنا- مستشار شيخ الأزهر للشئون الخارجية -، والأستاذ الدكتور عبد الدايم نصير-  مستشار شيخ الأزهر لشئون التعليم-، والمستشار محمد عبد السلام – المستشار القانوني لشيخ الأزهر-، وآخرين، كما تم فتح حساب بالبنك المركزي برقم (601010) لتلقي التبرعات للمساهمة في إنشاء القناة.

ولفت د. نجم إلى أنه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض الأشخاص بعمل حملة دعاية لجمع تبرعات لإنشاء القناة مستغلين اسم الأزهر الشريف، بغير صفة أو تفويض رسمي ، مشيراً إلى أن اللجنة التي شكلها شيخ الأزهر هي المنوط بها هذا الأمر .

وأضاف مستشار المفتي أن الأزهر الشريف كان قد نوه من قبل عن هذا الأمر، وأن مشيخة الأزهر لم تقم بتوكيل أي من أساتذة الجامعة أو غيرهم بجمع تبرعات أو مساهمات لافتتاح تلك القناة.

وأهاب الدكتور إبراهيم نجم بمن يريد مزيد من المعلومات أو الاستفسار عن كيفية التبرع لإنشاء قناة الأزهر بالتواصل معه للحصول على المعلومات اللازمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *