مرسى بالرياض لحضور القمة الاقتصادية.

مرسى بالرياض لحضور القمة الاقتصادية.
مرسى والعاهل

المدار الاقتصادى :

غادر الرئيس محمد مرسي، مطار القاهرة الدولي، متجهاً إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية الثالثة، والتي من المقرر أن تعقد خلال يومي، الأحد و الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقد سافر مع الرئيس كلًا من السيد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، وأسامة صالح، وزير الاستثمار، وحاتم صالح، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس الغرف التجارية المصرية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال.

ويبدأ الرئيس زيارته للسعودية بالتوجه إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، ثم يتوجه بعدها إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ثم يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة.

ومن المقرر أن يسلم الرئيس محمد مرسي رئاسة القمة إلى خادم الحرمين الشريفين، حيث تولت مصر رئاسة القمة الثانية التي عقدت قبل عامين في شرم الشيخ، كما سيلقي مرسي كلمة في الجلسة الافتتاحية أمام القادة العرب، حول الأوضاع الاقتصادية في مصر والمنطقة، وأهمية تحقيق التكامل الاقتصادي العربي، وزيادة الاستثمارات بين الدول العربية، وإزالة العوائق لزيادة التبادل التجاري.

ويتضمن جدول الأعمال المعروض على القمة الاقتصادية النظر في إقرار الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية لإفساح المجال أمام تدفق المزيد من الاستثمارات العربية، وتعديل الاتفاقيات الاستثمارية بين الدول العربية، لتعطي حافزًا أكبر لإزالة بعض العوائق السابقة في الاتفاقيات، وزيادة تنمية التبادل التجاري بين الدول العربية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *