محافظة المنيا تبدأ في تقديم خدمات التأمين الصحي للمرأة المعيلة

محافظة المنيا تبدأ في تقديم خدمات التأمين الصحي للمرأة المعيلة
محافظ المنيا

المنيا- زينب محمد:

أعلنت اليوم محافظة المنيا عن البدء في الإجراءات التنفيذية لتطبيق نظام التأمين الصحي على المرأة المعيلة طبقاً للقانون (23) لسنة 2012 وأوضح المحافظ ان الهدف خلال المرحلة القادمة وهو توسيع قاعدة السيدات المستفيدات من خلال إعداد قاعدة بيانات شاملة تضم كافة أعداد المرأة المعيلة على مستوى المحافظة .

وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتعرف على المستفيدات كما كلف مدير مديرية التضامن الاجتماعى ووكيل وزارة الصحة للتوجيه للإدارات الضمانية و الصحية فى كافة قرى ونجوع المحافظة لضمان وصول المعلومة لكافة السيدات وتحقيق الاستفادة واستخراج بطاقات الرقم لمن لا يملكن بطاقات.

فيما أوضح التقرير الذي أعده الدكتور علاء الدين علي محمود مدير عام التأمين الصحي بالمنيا عن آليات البدء في تنفيذ القرار أن العدد المسجل على الحاسب الآلي بقسم التأمين الصحي بالمنيا حالياً يقارب (40 ألف) وسوف تقدم لهن خدمات التأمين الصحي من كشوفات وفحوصات طبية وإجراء عمليات وذلك مقابل ( 12 جنيه سنوياً) كحد أدنى وبما يقابل 1% من المبلغ المقرر لهم من التأمينات الاجتماعية كحد اقصى.

ويكون الاشتراك بحضور المرأة المعيلة (بالرقم القومي، وصورة شخصية، و 12 جنيه قيمة اشتراك العام الأول) لاستخراج بطاقة التأمين الصحي وذلك بمقر إدارة الفرع بالتأمين الصحي بالمنيا (والكائن بالمبرة شارع الجيش سابقاً ” شارع عبد العال الجارحي حالياً”).

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *