اوباما يخوض انتخابات كينيا .

اوباما يخوض انتخابات كينيا .
اوباما واخية

المدار ووكالات :

 يخوض مالك أوباما (54 عاما) ، وهو الأخ غير الشقيق لرئيس أمريكا باراك أوباما، الانتخابات على منصب حاكم مقاطعة سيايا الريفية كمرشح مستقل.

وقال مالك رسالة الأمل والتغيير التي أطلقها أوباما لكي يشق لنفسه مستقبلا سياسيا متطلعا لانتخابات ستجرى في كينيا في مارس القادم.
وتابع مالك أوباما من، قرية كوجيلو الكينية موطن أجداد الرئيس الأميركي، “إذا كان أخي يفعل أشياء عظيمة لشعب الولايات المتحدة فلماذا لا استطيع أن أفعل أشياء عظيمة للكينيين هنا؟”

وقال مالك أوباما فإن الإلهام يأتي من أخيه وأشعر أنه يجسد حلم والدي.”

وأضاف “كل ما قاله لي: يا أخي.. الاشتغال في منصب عام ليس شيئا سهلا. ليكن جلدك سميكا لأن الناس سيستهدفونك. وسائل الإعلام ستقول هذا أو ذاك. سيكون هناك أناس يحبونك وأناس لا يحبونك”. ويضيف أن أخاه الأصغر حقق نجاحا باتباع خطى والدهما الذي كان أول افريقيا يتعلم في جامعة هاواي قبل أن يعود إلى كينيا ويتولى مناصب عليا في الإدارة المدنية بالبلاد.

وقال “الطريقة القديمة لا تصلح لنا في الواقع. نحتاج الآن إلى منهج جرئ وجديد.” وأضاف أن ما يدفعه لخوض الانتخابات هي رغبته في تعزيز التنمية الاقتصادية في كينيا والاستجابة لنداء الواجب.

ولمالك أوباما عشرة أبناء من أكثر من زوجة ويضم فريقه الانتخابي بعض أفراد عائلته ومتطوعين. وهو غير متأكد إن كان اسم عائلته سيخدمه.

وسيخوض مالك أوباما معركة شرسة للفوز بمنصب حاكم المقاطعة مع مرشحين مثل أوبورو أودينجا أخي رئيس الوزراء الكيني رايلا أودينجا ومثل وليام أودول وهو وجه جديد على الساحة السياسية يحظى بشعبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *