وزير التعليم العالي يكرم أستاذ الباطنة بجامعة المنيا

وزير التعليم العالي يكرم أستاذ الباطنة بجامعة المنيا
أبو العنين 002

المنيا- زينب محمد:

كرم الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي الدكتور محمود أبو العنين خطاب أستاذ الباطنة المتفرغ بجامعة المنيا والدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة ممثلاً عن الجامعة في البحث المقدم من الدكتور أبو العنين عن (دور مقاومة الأنسولين للاستجابة السريعة للعلاج بالأنترفيون والريبابرين لمرضي الفيروس الكبدي (c) من السلالة الرابعة وذلك يوم الأحد الموافق 20 من يناير الجاري بجامعة القاهرة في الحفل الذي تنظمه وزارة التعليم العالي لتكريم الأبحاث المتميزة علي مستوي الجمهورية.

أكد الدكتور أبو العنين إلي أن البحث فاز بالمركز الثالث من بين 10 أبحاث مقدمة لهيئة الضمان والجودة بوزارة التعليم العالي وأضاف بأن البحث أثبت أن زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم ترتبط بزيادة معدل سمنة الجسم التي تؤدي إلي عدم الاستجابة السريعة للعلاج للفيروس الكبدي C))  من السلالة الرابعة وإقلال مقاومة الأنسولين يزيد من فاعلية العلاج وتزيد نسبة الاستجابة لهذا العلاج.

وأضاف بأنه تم الاستفادة من هذا البحث في المشروع القومي لعلاج الفيروسات الكبدية في جمهورية مصر العربية وأوصي البحث بضرورة إنقاص وزن المريض قبل بدء العلاج حتي تتحسن درجة الاستجابة السريعة والمستديمة للعلاج.

وأشار الدكتور أبو العنين أنه قام بنشر 20 بحثاً عالمياً نشر في مجلات دولية لمجموعة من الأبحاث المتكاملة في مجال مقاومة الأنسولين والفيروس الكبدي (c) من السلالة الرابعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *