قبائل الصعيد تتهم الوطنى المنحل بذرع الفتنة بين القبائل والشرطة وتحذر الداخلية من اقتحام منازل الأبرياء

قبائل الصعيد  تتهم الوطنى المنحل بذرع الفتنة بين القبائل والشرطة وتحذر الداخلية من اقتحام منازل الأبرياء
القبايل

كتب- زيدان القنائى:

أدان الاتحاد العام لقبائل قنا التابع لقيادة المجلس السياسى للمعارضة المصرية وائتلاف شباب السمطا التابع للمجلس السياسى إقدام بلطجية على قتل 2 من أفراد الشرطة بنجع حمادى وهم شرطيين أبرياء تصدوا للبلطجة وأدوا الواجب الوطنى ودفعوا حياتهم ثمنا لحماية المواطن وطالب بالتظاهر وإقالة مدير أمن قنا المتواطىء.

وناشد أسعد نافع السمطي منسق ائتلاف شباب السمطا الداخليه بتجنب العنف ضد المواطنين أثناء البحث عن متهمين كما طالب اهالي المتهمين بتسلمهم وأن يتحملو مسؤليه ما سيحدث من مواجهات بين الشرطه والقبائل التي تحمل السلاح للبحث عنهم.

واتهم أبناء القبائل التي شاركت في الثوره من قرية السمطا بدشنا أفراد الوطني المنحل بذرع فتنه بين الشرطه وأبناء القبائل بالسمطا وحذرت الداخلية من عودة ممارسات حبيب العادلى ضد مواطنين أبرياء.

وكانت قوات أمن قنا قد اقتحمت عدد كبير من المنازل بقرية نجع الجامع ونجع عيد بحثا عن مطلوبين ومتهمين بقتل عناصر الأمن وأقدمت قوات الأمن على تكسير المنازل ومحتوياتها مع تدخل عدد من منظمات حقوق الانسان ومنها مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان ومنظمة العدل والتنمية وادانت تعدى الضباط على الأهالى.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *