ننشر اسماء ابرز مرشحى التيارات المدنية لمجلس النواب.

ننشر اسماء ابرز مرشحى التيارات المدنية لمجلس النواب.
البدرى فرغلى

كتب : محمد لطفى وصحف..

لتحالف الشعبى يدفع بالحريرى وخالد على.. والمصرى الديمقراطى يضغط على أبو الغار.. والتجمع يعلن أسماء مرشحيه السبت

بدأ عدد من الأحزاب الليبرالية الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال تشكيل لجنة انتخابات لتلقى طلبات المرشحين على مستوى المحافظات، فى حين كشفت عدد من الأحزاب عن أبرز المرشحين على قوائمها.

قال مدحت الزاهد، المتحدث الرسمى لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، إن الحزب يتلقى الآن طلبات الترشح من المرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على مستوى المحافظات, مشيرًا إلى أن وضعنا عدد المعايير للمرشحين لخوض الانتخابات على قوائم الحزب.

وكشف عن أن الحزب سيدفع بعدد من المرشحين على قائمة جبهة الإنقاذ، وهم أبو العز الحريرى فى الإسكندرية، وخالد على مرشح الانتخابات الرئاسية السابقة ومجدى أحمد على فى المنيل، بالإضافة إلى ترشيح عدد من شباب الحزب وهم رامى صبرى فى الفيوم وعلا شهد، بالإضافة إلى سناء عبد العزيز فى حلوان وفاطمة رمضان ممثلة النقابات المستقلة فى القاهرة وسوزان ندا فى الإسكندرية.

وقال د. أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية على مستوى كل المحافظات, مشيرًا إلى أنهم جاهزون بـ 170 مرشحًا على الأقل.

وأشار أبو العلا إلى أن الإعلان بشكل نهائى عن أسماء المرشحين فى الانتخابات مرهون بالانتهاء من قانون الانتخابات وقرار جبهة الإنقاذ بشأن التحالف الانتخابى، مؤكدا أن الحزب يستعد للانتخابات بتواصله مع المرشحين على مستوى القواعد الشعبية للمحافظات.

وأكد أبو العلا ترشحه للانتخابات البرلمانية المقلبة كما سيدفع الحزب بعدد من نوابه السابقين وعدد من المرشحين ومنهم عماد جاد وزياد العليمى وزياد بهاء الدين وباسم كامل وفريد زهران وخالد شعبان والدكتور محمد نور فرحات بالإضافة إلى محمد عرفات – أمين العمل الجماهيرى للحزب.

وكشف عن أن هناك محاولات جادة من جانب أعضاء الحزب للضغط على الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب للترشح فى الانتخابات البرلمانية على قوائم الحزب.

وقال حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، إن الحزب شكل لجنة انتخابات تقوم بتلقى طلبات الترشح من المرشحين فى الانتخابات البرلمانية مشيرًا إلى أنه من المقرر انتهاء من إجراءات الترشح يوم السبت المقبل لإعلان الأسماء النهائية للمرشحين فى اجتماع الأمانة العامة للحزب.

وأشار عبد الرازق إلى أن الحزب وضع معايير لاختيار المرشحين فى الانتخابات منها خبرته البرلمانية السابقة والقواعد الشعبية التى يمتلكها فى الدائرة الانتخابية ومدى قدرته على تكوين تحالفات قوية، مؤكدًا أن زيادة عدد المرشحين أو نقصانه سيتأثر بقرارات جبهة الإنقاذ.

وأكد أن الحزب سيدفع بعدد من نواب التجمع السابقين وعلى رأسهم البدرى فرغلى فى بورسعيد وهلال الدندراوى فى أسوان وعاطف مغاورى فى الزقازيق وأحمد شعبان فى الإسكندرية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *