“عجيبة” : 300 مليون دولار فى مصر.

“عجيبة” : 300 مليون دولار فى مصر.
عجيبة للبترول

القسم الاقتصادى.. للمدار .

قال الجيولوجى مصطفى البحر رئيس شركة عجيبة للبترول التابعة للهيئة العامة للبترول فى مصر اليوم إن الشركة سوف تقوم باستثمار 300 مليون دولار خلال العام المالي القادم 2013-2014 في مواقع عملياتها بالصحراء الغربية وخليج السويس .

وقال البحر فى مقابلة خاصة لوكالة الأناضول إن عجيبة التى تساهم فيها شركة “إينى”الدولية الإيطالية وافقت بشكل نهائى على ضخ هذه الاستثمارات فى الشركة، مشيرا الى أن الشريك الاجنبى هو الذى يتولى الانفاق على التوسعات الجديدة حيث رصدت الشركة بالفعل 179 مليون دولار.

وتعمل شركة عجيبة في 5 مواقع بمصر، منها 4 مواقع بالصحراء الغربية، وموقع واحد بمنطقة خليج السويس.

وقال مصطفى البحر إن الشركة تقوم حاليا بإنتاج زيت يتراح مابين 55 و56 الف برميل يومياً، وتحتل المركز الخامس في انتاج الزيت بمصر.

وتعد منطقة مليحة فى الصحراء الغربية منطقة إنتاج الزيت الرئيسية لشركة عجيبة بنحو 36 الف برميل يوميا.

وأضاف البحر أن الشركة تستعد فى الفترة المقبلة لحفر بئر جديد فى منطقة حقول ” أيمرى “العميقة والتى بدأت بالفعل الإنتاج بمعدل يبلغ 10 ألاف برميل يوميا من بئرين تم حفرهما العام الماضي بهذه المنطقة.

وأضاف الجيولوجى مصطفى البحر أن “شركة عجيبة تستهدف خلال الفترة المقبلة البدء في إنتاج الغاز من مواقع عملياتها في الصحراء الغربية.. لكننا ننتظر إجراء  التسهيلات اللازمة من جانب الحكومة المصرية لبدء الإنتاج” .

وأضاف “الشركة يمكنها زيادة إنتاج الزيت لمعدلات اكبر.. لكن ذلك سيستلزم حرق كميات من الغاز المصاحب لكميات الزيت الجديدة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *