” الانقاذ ” تقابل ماكين .. وابو الفتوح : ماكين يدة ملوثة بالدماء.

” الانقاذ ” تقابل ماكين .. وابو الفتوح : ماكين يدة ملوثة بالدماء.
ماكين

المدار..

دافعت “جبهة الإنقاذ الوطني” المعارضة للرئيس المصري محمد مرسي عن لقاءها بالسيناتور چون ماكين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي المرتقب اليوم الأربعاء، معتبرة أنه “ليس استقواء بالخارج”.

وقال أحمد البرعي، المتحدث الرسمي باسم الجبهة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن “اللقاء ليس استقواء بالخارج؛ لأن الاستقواء يكون في أمور غير مشروعة، لا تنطبق على هذه الحالة”.

واستدرك مضيفا “إن كانت المعارضة تستقوي بالخارج فالحكومة والرئاسة تستقويان أيضا بالخارج حيث أن الوفد الأمريكي وهو وفد رسمي سيلتقي الرئيس محمد مرسي”.

وأضاف المتحدث أن “الأحزاب لا يمكن أن تكون منغلقة على نفسها، فلا يوجد في الحياة السياسية ما يسمى بالخصام، ولكل حزب مواقفه السياسية التي تحدد علاقاته بالخارج، من هنا لا يوجد ما يمنع عرض وجهة نظرك السياسية”.

وبخلاف موقف جبهة الإنقاذ، أعلنت أحزاب سياسية رفضها لقاء ماكين ووفده بينها حزب مصر الذي يترأسه الداعية عمرو خالد، وحزب مصر القوية برئاسة عبد المنعم أبو الفتوح.

وصرح محمد المهندس المتحدث الإعلامي باسم حزب مصر القوية في بيان صحفي حصل مراسل الأناضول على نسخة منه أن “تاريخ ماكين في قتل الفيتناميين، وفي التحريض على احتلال العراق، وفي دعمه المطلق لإسرائيل كافٍ لأي سياسي مصري في السلطة كان أو في المعارضة للامتناع عن مقابلته”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *