الحكم على الجيزاوي بالسجن ٥ سنوات و ٣٠٠ جلدة

الحكم على الجيزاوي بالسجن ٥ سنوات و ٣٠٠ جلدة
جيزاوى

كتب – زيدان القنائى:

 أصدرت المحكمة العامة بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية حكمها اليوم ضد المحامي المصر ي أحمد الجيزاوي وقد تدولة الدعوي لجلسة عدة تقرب من اثني عشرة جلسة ، وشهدت الجلسة الأخيرة أيضاً اعتراف المتهم الثاني وهو مصري أيضاً بأنه كذب في أقواله أمام المحكمة حول تورط المتهم الثالث السعودي في القضية، مبيناً أنه قصد خلال أقواله توريط المتهم الثالث في القضية بقصد الانتقام، وذلك لتسبب الأخير في وقت سابق بدخوله السجن في الرياض وجدة ، الي ان أصدر فضيلة القاضي الشيخ بسام النجيدي القاضي بالمكتب القضائي رقم (16) حكمه بمعاقبة المتهم أحمد محمد ثروت والشهير بالجيزاوي بالسجن لمدة ٥ سنوات و ٣٠٠ جلدة تحسب من تاريخ توقيفه بالسجن كما صدر الحكم بادانة المتهم الثاني اسلام بكر من الجنسية المصرية ايضا لمدة 6 سنوات و 4٠٠ جلدة .

ومن المؤكد ان المتهم أحمد الجيزاوي قد اعترض علي الحكم في حين يري العديد من المستشارين القانونين العاملين في المملكة العربية السعودية أن الحكم مناسب وان قناعة الجيزاوي بالحكم تمكنه من ان يشمله عفو الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاخير .

 ويري المستشار د . عبدالصبور عبدالقوي علي المستشار القانوني للمجلس الدولي للعالم الاسلامي بأن قناعة أحمد الجيزاوي وعدم اعتراضه على الحكم سوف تمكنه من ان يتم العفو عنه بموجب العفو الملكي الصادر بمناسبة سفاء خادم الحرمين الشريفين والذي يشمل الموقفين بالسجون في قضايا المخدرات لاول مرة قبل تاريخ 08/02/1434 هـ ، فالمتهم احمد الجيزاوي متهم بالترويج لاول مرة وبالتالي أجد انه ممن يشملهم العفو وذلك نظرا لوجود توجيه ملكي كريم بالعفو عن الموقوفين في قضايا المخدرات قبل التاريخ سالف الذكر .

كما يري المستشار أحمد العربي أن المتهم أحمد الجيزوي قد ابدي اعتراضه علي الحكم مما يستوجب تقديم لائحة اعتراضية على هذا الحكم أمام محكمة الاستئناف بمكة المكرمة لدراسة اوجه اعتراض المتهم من جديد .

 وتم الحكم على المتهم الثالث السعودي بالسجن لمدة سنتين و100 جلدة ، وقد اعترض الجيزاوي على الحكم كما عاترض المتهمان الثاني والثالث واعترض المدعي العام على الحكم وسيتم تقديم لائحة اعتراضية خلال 30 يوماً اعتراضا على هذا الحكم “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *