داوستاشى : مهرجان مركز الحرية الأول يحتفل بشهداء ثورة 25 يناير

داوستاشى : مهرجان مركز الحرية الأول يحتفل بشهداء ثورة 25 يناير
6

كتبت / نورهان صلاح الدين

أعلن رئيس مجلس إدارة مركز الحرية للأبداع بالإسكندرية عصمت داوستاشى أنه من المقرر إفتتاح المهرجان الأول للمركز بعنوان “ياغالين علينا ” مساء الخميس السابع من يوليو القادم سوف يحتفل هذا المهرجان بثورة 25 يناير وبالعيد القومى السنوى لمدينة الإسكندرية وبالتغيير الجوهرى فى إدارة المركز بتشكيل مجلس إدارة جديد بناء على رغبة فنانى ومثقفى الإسكندرية وكذلك بتغيير أسمه إلى (مركز الحرية للأبداع بالإسكندرية ).

 

 

وأوضح داوستاشى أن عنوان الاحتفالية (يا غالين علينا ) عن  شهداء الثورة — وشباب الثورة – وشعب مصر – وأهل الإسكندرية. الذى يأمل فى أن يتحول مركز الحرية للأبداع إلى منارة ثقافية فنية متألقة تعيد الحياة إلى الحركة الثقافية والفنية فى المدينة كما كانت عليها فى الماضى وما نأمل لها فى المستقبل .

 

و أشار إلى أن ضيف المهرجان الأول لمركز الحرية للأبداع (النوبة ) بكل ثرائها التراثى والأنسانى من خلال أحتفالية (اليوم النوبى العالمى) ،ومن خلال ندوات ومحاضرات وعروض فلكلورية ومعرض عن النوبة للفنان فريد فاضل .

 

كما سيضم المهرجان إفتتاح معرض للفنان الراحل محمد حسين هجرسى بمنحوتاته المعبرة عن نضال الأنسان وثورته ..  ومعرض للفنان الشاب محمد فوزى عن تجربته فى سيوه طوال ستة سنوات .. ومعرض فوتوغرافياً عن ثورة 25 ينايرلشباب مصورى الإسكندرية _ ومعرض لرسوم أطفال المركز عن الثورة بريشتهم .

 

سوف يستمر المهرجان طوال شهر يوليو تحت شعار (ثورة 25 يناير مستمرة ) بأستضافة عرض مسرحى لشباب ثورة ليبيا الشقيقة ولقاءات مع  كبار الأدباء والفنانيين ومثقفى مصر وعروض لمجموعة من الحفلات الموسيقي والفنية والمسرحية وعروض سينمائية متنوعة عن أفلام الثورة وكلاسيكيات السينما ومعرض فنون تشكيلية لفنانى الإسكندرية  مع ورش العمل بالمركز فى مختلف المجالات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *