محافظ المنيا يلتقي وفد من وزارة السياحة لمناقشة عودة المحافظة لمكانتها السياحية

محافظ المنيا يلتقي وفد من وزارة السياحة لمناقشة عودة المحافظة لمكانتها السياحية
وفد وزارة السياحة

كتب – زينب محمد:

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد من وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة لمناقشة  خطط تطوير المناطق الأثرية والسياحية  بالمحافظة لإعادتها إلى مكانتها الحقيقية خاصة أنها  تأتى في المركز الثالث من حيث المكنوز الأثري.

وقال المحافظ أن المحافظة وضعت خطة تهدف الى النهوض بمستوى المنشات السياحية والفندقية واستكمال متحف اخناتون شرق النيل وافتتاحه كذلك تطوير مداخل المناطق الأثرية للمحافظة .

وأضاف أنه تم وضع تصور لزيادة أعداد المترددين على المناطق السياحية خاصة فيما يتعلق بالطرق حيت تم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري لاستكمال محور بني مزار على النيل والذي سوف يربط المحافظة بطريق رأس غارب والغردقة ليكون أحد أهم الطرق السياحية في مصر  كذلك إنشاء طريق يربط بين مدينة البهنسا السياحية بمركز بني مزار بواحة سيوه والوادي الجديد لإحياء السياحة في هذا المكان .

وأشار إلى أنه تم تجهيز مرسى نفرتيتي بمدينة المنيا ومرسى بنى حسن منذ عودة السياحة النيلية مرة أخرى لاستقبال الرحلات النيلية المنطلقة من القاهرة إلى أسوان وقامت المحافظة باستقبال العديد من الرحلات النيلية فى إطار تنشيط السياحة النيلية.

 وأوضح محمد حلمي رئيس لجنة معاينة المناطق الأثرية بوزارة السياحة ان المنيا تمتلك العديد من الآثار التى تجعل منها مصدر جذب لكافة السياح من جميع أنحاء العالم وأن الوفد سوف يقوم بزيارة لمتابعة المشروعات السابقة لوزارة السياحة و معاينة المناطق الأثرية بها لتهيئتها وتطويرها لتكون مقصد للسائحين وعودة المحافظة لمكانتها الطبيعية .

حضر اللقاء تامر عبد الله مدير مكتب هيئة التنمية السياحية لشمال الصعيد والأستاذ أسامة وديع مدير عام السياحة بالمنيا وعلى الخولى من وزارة السياحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *