الحل الامثل لتجنب عسر الهضم

الحل الامثل لتجنب عسر الهضم
الالياف

المدار – الصحة :

الألياف تعتبر من اكثر الاشياء التي تساعد علي  عسر الهضم

تنصح مبادرة حماية المستهلك بالعاصمة الألمانية برلين الأشخاص الذين يعانون من عسر هضم شديد بعد تناول وجبات دسمة، بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة.

وتؤكد المبادرة الألمانية أن الألياف الغذائية لها أهمية كبيرة في تيسير عملية الهضم.

وتضيف أن تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً مع تناول كميات وفيرة من السوائل، كلترين من المياه يومياً، وممارسة الأنشطة الحركية كالمشي لمسافات طويلة، يُسهم أيضاً في تجنب هذه المتاعب.

وأوصت المبادرة الألمانية الأشخاص الراغبين في تناول أطعمة دسمة في وجبة الغداء بالاقتصار على تناول كوب من الزبادي وثمرة فاكهة ورقائق الخبز الأسمر فقط في وجبة الإفطار صباحا.

وأكدت ضرورة أن يتم تقسيم أجزاء وجبة الغداء كالتالي: أن تُمثل اللحوم الجزء الأصغر من الوجبة، بينما تُمثل الخضروات أو المعكرونة الجزء الأكبر منها.

وبالنسبة للمقبلات، فقد أوصت مبادرة حماية المستهلك الألمانية بتناول السلطة الطازجة المضاف إليها دريسنغ خفيف، أو أحد نوعيات حساء الخضروات الصافية، ولفتت إلى أنه يُمكن تناول سلطة الفواكه كطبق حلو بعد الطعام.

أما عن فترة المساء، فتنصح المبادرة الألمانية بتناول بعض الأطعمة الخفيفة في وجبة العشاء، كالأطعمة النباتية النيئة مثلاً أو الخبز الأسمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *