سواتش السويسرية تشتري مجموعة ونستون الكندية مقابل 750 مليون دولار

سواتش السويسرية تشتري مجموعة ونستون الكندية مقابل 750 مليون دولار
سواتش

رويترز:

باعت مجموعة هاري ونستون للحلي الكندية أنشطتها للمنتجات الفاخرة إلى مجموعة سواتش مقابل 750 مليون دولار نقدا في صفقة تتيح لشركة الساعات السويسرية التوسع في طرح المنتجات الفاخرة وتتيح للشركة الكندية التركيز على مناجمها للألماس.

وصفقة يوم الإثنين تعكس صفقة استحواذ تمت في 2004 وأدت لتحويل هاري ونستون التي اكتشفت ما أصبح يعرف بمنجم ديافيك للألماس في كندا -والذي تسيطر عليه الآن ريو تينتو- إلى مجموعة للتعدين والحلي.

وستتم إعادة تسمية نشاط التعدين الأساسي ليصبح دومينيون دياموند كوربوريشن بعد بيع الأنشطة الفاخرة لهاري ونستون التي بدأت كمتجر صغير للحلي في نيويورك في عام 1932 وسرعان ما أصبحت مفضلة لدى نجوم السينما.

والصفقة بالنسبة لسواتش دليل على فوائد الطلب الآسيوي القوي على الساعات وحقائب اليد والمنتجات الفاخرة الأخرى التي منحت الشركات زخما لتوسعة أنشطتها.

وقال نيك حايك الرئيس التنفيذي لسواتش لرويترز في مقابلة إن هاري ونستون لديها القدرة على تحقيق مبيعات بمليار فرنك سويسري (1.10 مليار دولار) وأرباح صافية قدرها 250 مليون دولار في نحو أربعة إلى خمسة أعوام.

ومجموعة سواتش أكبر شركة في العالم في صناعة الساعات بالفعل من حيث المبيعات التي بلغت 8.1 مليار فرنك في 2012 بفضل علامات تجارية مثل أوميجا ويتيح لها شراء أنشطة هاري ونستون الفاخرة الدخول إلى عالم المجوهرات الذي تهيمن عليه ريتشمونت بعلامتها التجارية كارتييه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *