عادم المصانع يتحول لغاز طبيعى على يد مصرى !

عادم المصانع يتحول لغاز طبيعى على يد مصرى !
مخترع مصرى1

كتب : محمد لطفى :

أكد محمد صالح أنه اخترع جهازا  يحول عوادم المصانع إلى غاز طبيعى، من خلال عمل فلتر يركب بالسيارات، من شأنه تقليل التلوث البيئى بنسبة 85%، مما يوفر 50 مليار جنيه لمصر سنويا. 

وقال صالح، فى لقاء ببرنامج “صباح الخير يا مصر” بالتليفزيون المصرى، اليوم الأثنين، “إن الجهاز يعمل طبقاً لنظرية الامتزاز التى تسحب العادم من السيارة بسرعة مع توفير الوقود، وأنه ليس له مثيل بالعالم”، موضحا أن الجهاز تم تجربته فى بعض الجهات السيادية وأثبت نجاحه وفاعليته. 

وتابع أن الاختراع  يعتبر مشروعا قوميا يفيد البلد، وقد تقدم لأكاديمية البحث العلمى، ولكن الذى قام بتقييم الاختراع موظف إدارى غير مختص، قال إن الاختراع متداول عالمياً، على الرغم من أنه يمتلك حق الملكية الفكرية، والتى تعادل براءة اختراع، مشيرا إلى أن الاختراع يحتاج إلى مهندس أو فنى لمعرفة قيمته وبخاصة أنه يسهل تعميمه على السيارات ورخيص الثمن. 

وأضاف، “أن الجهاز يساهم فى حماية البيئة، ويطيل عمر السيارة والموتور وفترة الصيانة، كما يوفر نحو 30% من استهلاك الزيت”، مشيرا إلى أن الشركات أو المؤسسات في مصر لا تهتم بأى اختراع، إلا إذا اهتمت به الحكومة أولا بالرغم من كفاءته، لافتا إلى أن الدول الأوروبية حاولت تقليد الاختراع ولكنها لم تستطع.

وأشار إلى أن المخترع يحتاج إلى جهة لتدعمه، موضحا أنه قد توجه إلى قصر الاتحادية لتقديم الاختراع، ولكنه لم يحصل على رد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *