ائمة الاوقاف : ” الرسول ” ولد بالبصرة وبعد الهجرة !

ائمة الاوقاف : ” الرسول ” ولد بالبصرة وبعد الهجرة !
ائمة اوقاف

كتب : محمد لطفى..

كشف الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير “الشروق”، عن عدد من الغرائب والطرائف التى كشفتها مسابقة وزارة الأوقاف لتعيين 3 آلاف إمام لمساجد الوزارة.

وقال حسين فى مقاله اليوم ” تخيلوا.. الرسول من مواليد البصرة”، إنه التقى شيخا أزهريا مؤخرا، أكد له أن أن وزارة الأوقاف أعلنت عن مسابقة لتعيين ما يقارب ثلاثة آلاف إمام لمساجد الوزارة، فتقدم للاختبار أكثر من 57 ألف شخص حاصلين على مؤهلات جامعية وبالطبع معظمهم من كليات أزهرية، وأنه سأل أحد المتقدمين: أين ولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) فرد: فى البصرة بالعراق.

وأضاف أن هذا الشيخ قرر أن يجارى هذا المتسابق، فسأله وأين مات الرسول ودفن؟! فرد الأخير بكل ثقة: فى البصرة أيضا!، فقال له الشيخ مداعبا: “يا بخت الشيعة بيك”.

 الأغرب أن متسابقاً ثالثاً أجاب عن سؤال: هل ولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) بعد الهجرة أم قبلها، ففكر طويلا قبل الإجابة ، ثم رد بقوله: بعد الهجرة. وعندما سأله الشيخ: بعد الهجرة بكام سنة؟! فرد بكل ثقة: بعدها بسبع سنوات.

 وتابع: متسابق رابع طلب منه الشيخ «تسميع» صورة «البينة» فبدأ يقول: «هل أتاك حديث الغاشية»، وآخر طلب منه تسميع صورة «الماعون» فرد: “قل يا أيها الكافرون”.

 وأشار حسين فى مقاله بعدد “الشروق” اليوم، إلى أن الشيخ المشار إليه فقد أعصابه وسأل المتسابق: لماذا يا بنى تريد أن تكون خطيبا أو إماما، فرد بقوله لأننى لا أجد عملا فقد قررت التقدم للمسابقة، بحسب قوله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *