بالصور: الحياة الأفضل تشارك في ندوة”حماية حقوق الانسان”في تونس

بالصور: الحياة الأفضل تشارك في ندوة”حماية حقوق الانسان”في تونس
SAM_1579

المنيا- زينب محمد:

شاركت مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا في أعمال الندوة الاقليمية حول “حماية حقوق الانسان وتعزيزها بعد الثورات العربية” التحديات والأفاق والتي استضافتها تونس الشهر الماضي ونظمها المعهد العربي لحقوق الانسان بالتعاون مع عدد من منظّمات حقوق الإنسان، حضر الندوة عدد كبير من الوفود العربية.

تطرّقت الندوة  إلى تقييم ومناقشة الأدوار الاستراتيجية الجديدة المعتمدة من قبل الحركة الحقوقية العربية والآفاق التى فتحتها الثورات العربية فى هذا المجال بالإضافة إلى التحديات التى فرضها الوضع السياسى والاجتماعى الجديد .

من جانبه أكد المهندس مينا مقبل مدير برنامج الحق في السكن بمؤسسة الحياة الأفضل أن الندوة استمرت على مدار يومين وناقشت عدة أوراق عمل تتعلق بدور حركة حقوق الانسان العربية خلال الثورات وفي أعقابها والاستراتيجيات والوسائل المعتمدة لتطوير نشاط الحركة العربية لحقوق الانسان  وأبرز الاحتياجات والأولويات في المرحلة القادمة.

وأضاف: “كما عملت الندوة على تجميع مختلف المنظّمات لتقييم حقوق الإنسان في البلدان العربية مشيرا في الوقت  ذاته إلى ضرورة البحث في التحدّيات الجديدة التي تواجه الثورات العربية والبحث عن حلول للتصدّي للقضايا الإجتماعية الشائكة كالبطالة و الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *