26 قافلة طبية علاجية لكلية طب جامعة أسيوط

26 قافلة طبية علاجية لكلية طب جامعة أسيوط
محافظة اسيوط

أسيوط- محمود المصرى:

تنظم كلية الطب بجامعة أسيوط مجموعة من القوافل الطبية بلغت حوالى 26 قافلة وذلك فى إطار جهود الكلية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتقديم خدماتها العلاجية لأبناء صعيد مصر.

وصرح الدكتور أحمد مخلوف بأن هذه القوافل تأتى تنفيذاً لبرنامج الكلية السنوى للقوافل الطبية والعلاجية والذى بدأ منذ سنوات عديدة رغم كل الظروف التى تمر بها البلاد فى العامين الأخرين مؤكداً على حرص الكلية على رعاية أبناء صعيد مصر وتوفير جميع سبل الرعاية الصحية لهم، كما أن هذه القوافل تخضع دائماً للتطوير.

كماً وكيفاً لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع كبير من المواطنين الغير قادرين والذين يعانون من قصور فى الخدمات الصحية على امتداد محافظات الصعيد .

وأوضحت الدكتورة إيناس محمد عبد المجيد المشرفة على النشاط أن القوافل هذا العام تضمنت عدد كبير من الأطباء بالأقسام العلمية المختلفة وطلاب السنوات النهائية والمعاونين والفنيين.

ويذكر أن عدد الأطباء المشاركين فى القوافل بلغ حوالى مائتى طبيب، واستهدفت مجموعة من قرى ومراكز محافظة أسيوط منها مركزى أبنوب والساحل والقرى التابعة لهما، وقد بلغ إجمالى الحالات التى تم فحصها نحو 8400 حالة بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى استدعت استكمال العلاج أو إجراء عمليات جراحية لها .

وقد أعرب الدكتور مصطفى كمال عن سعادته بهذه القوافل وأشاد بدور كلية الطب فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لتتناول عدد كبير من المرضى فى مراكز وقرى محافظة أسيوط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *