بريطانيا تساند فرنسا ضد الاسلاميين فى ” مالى ” .

بريطانيا تساند فرنسا ضد الاسلاميين فى ” مالى ” .
اسلاميين مالى

كتب : محمد لطفى ووكالات..

ووافقت بريطانيا على إرسال طائرات نقل عسكرية إلى مالي لدعم العملية العسكرية الفرنسية ضد المقاتلين الإسلاميين هناك، وقالت شبكة “سكاي نيوز” إن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية أكد أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تحدث ليلة أمس عبر الهاتف إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حول العملية التي شنتها بلاده لاحتواء المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة في شمال مالي.

ونسبت سكاي إلى متحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية قوله إن كاميرون “بحث مع الرئيس هولاند الوضع المتدهور في مالي وسبل تقديم المملكة المتحدة المساعدة للعملية العسكرية التي شنتها فرنسا لدعم حكومة مالي على احتواء المتمردين والجماعات المتطرفة في شمال البلاد”.

واضاف المتحدث أن كاميرون “وافق على تقديم مساعدة عسكرية لوجستية لنقل القوات الأجنبية والمعدات بصورة سريعة إلى مالي من دون ارسال قوات بريطانية في دور قتالي إلى هناك، كما اتفق مع الرئيس هولاند على أن الوضع في مالي يشكل تهديداً حقيقياً للأمن الدولي بسبب النشاط الإرهابي هناك”.

وقال إن رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي “ناقشا أيضاً ضرورة العمل مع الحكومة المالية والدول المجاورة والشركاء الدوليين لمنع تحول أراضي مالي إلى ملاذ جديد للارهاب على أعتاب أوروبا، واعادة تفعيل العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة بمجرد وقف تقدم المتمردين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *