كفاية تدعو لمليونية للاحتفال بذكري 25 يناير

كفاية تدعو لمليونية للاحتفال بذكري 25 يناير
حركة كفاية

كتب- محمد جابر إمام:

دعت حركة كفاية حسب بيان صدر عنها ودعوات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلي مليونية يوم 25 يناير القادم ليكون بداية للنهاية، نهاية كل الصمت والرضا والخنوع لما يحدث في البلاد وبداية لصفحة جديدة من الإيجابية والمطالبة بالحقوق.

أشار البيان بأن سيكون يوم 25 يناير ليس بثورة أو انقلاب لكن هو ثورة ضد الحكومة لنقول لها أننا بدأنا الاهتمام بشؤون بعضنا البعض وسنأخذ كل حقوقنا ولن نسكت بعد اليوم.

وأفاد البيان أن مصر تمر بواحدة من أسوأ مراحلها التاريخية في كل النواحي، فبرغم التقارير التي تذكرها الحكومة المصرية لتجميل الصورة إلا أنه وللأسف الحقيقة مختلفة عن تلك التقارير.

فحسب ما ورد في البيان فهناك أكثر من30 مليون مصري مريض بالاكتئاب منهم مليون ونص مرضى بالاكتئاب الجسيم وأكثر من مائة ألف محاولة انتحار خلال عام 2009 تسببت في وفاة 5000 شخص. لدينا 48 مليون فقير منهم مليونان ونصف المليون يعيشون في فقر مدقع. لدينا 12 مليون مصري بدون أي مأوى ومنهم مليون ونصف يعيشون في المقابر.

وأشار البيان إلي انتشار قضايا الفساد هناك فساد منهجي أدى إلى وجود قضايا فساد تزيد قيمتها جميعا بأكثر من 39 مليار جنيه خلال عام واحد فقط، ومصر تحتل المركز 115 بين 139 دولة في تقرير التنافسية العالمين من حيث الفساد الحكومي، وهناك أكثر من 3 مليون شاب عاطل ونسبة البطالة بين الشباب تجاوزت 30% ومصر تحتل المركز الأخير بين 139 دولة في معدل الشفافية في التوظيف.

كما أوضح البيان أن لدينا أعلى معدل لوفيات الأطفال في العالم بواقع خمسين طفلا كل 1000 ولادة ونصف أطفال مصر تقريبا مصابون بأنيميا و8 ملايين شخص مصاب بفيروس سي، ولدينا أكثر من 100 ألف مصاب بالسرطان سنويا بسبب تلوث المياه، ولدينا سيارة إسعاف لكل 35 ألف مواطن.

وأخيرا أفاد البيان أن هدف المظاهرة هو حشد كل الناس للمطالبة بحقوقهم وكل الناس اللي متضايقة ومظلومة ومش راضية عن حال البلد علشان نوصل صوتنا، بعد عدم تحقيق أية مطالب لثورة يناير 2011

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *