بيريز:” البكينى “اساس الاقتصاد المصرى واذا تم منعة ستنهار مصر.

بيريز:” البكينى “اساس الاقتصاد المصرى واذا تم منعة ستنهار مصر.
بيريز ومرسى

كتب : محمد لطفى ووكالات..

علق الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز على سبب الأزمة اللإقتصادية فى مصر قائلا “الاقتصاد المصري يعتمد بشدة على السياحة ، إذا لم يسمحوا للسائحين بالقدوم وتقضية عطلاتهم بالشكل الذي يؤدونه فلن يأتوا “عندما لا يوجد بيكيني لن توجد سياحة”، وذلك خلال حواره مع صحيفة نيويورك تايمز .

وأضاف بيريز من السهل جدا أن تلعب دور “المسلم التقي” عندما تكون خارج السلطة ولكن تصبح الأمور معقدة عندما تكون داخلها مضيفا .

وبشأن كيفية تعامل إسرائيل مع “الربيع العربي” قال الرئيس الإسرائيلي إنه من المهم معرفة الأسباب التي أدت لحدوثه ، موضحا أن الأجيال الشابة في العالم العربي مقموعة ولا توجد فرص عمل ، وهذا هو ما أدى للثورة وانتزاع الديكتاتوريات.

وأضاف ” بيريز ” العاصفة التي تجتاح الشرق الأوسط تجبر كل دولة على الاختيار ما بين دخول عصر العلم أو لا”، مشيراً إلى ما يحدث من جدل في مصر بشأن الدستور وما يتعلق بذلك من جدل حول منح النساء حقوقهن .

وأجاب ” بيريز ” على سؤال الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن سؤال “من يمنع الديمقراطية في الشرق الأوسط؟” بأنهم “الأزواج” موضحا “الزوج لا يريد أن تحصل زوجته على حقوق متساوية بدون مساواة سيكون مستحيلا أن تنقذ مصر لأنه إذا لم تتعلم النساء لن يتعلم الأطفال. الذين لا يقرأون أو يكتبون لن يكسبوا أرزاقهم .

التعليقات

  1. بقوللك إيه يا أستاذ لطفى..
    قولله خليك فى حالك والبكينى ده عندكم فى “أم الرشراش” وبإذن الله لما ترجع لاصحابها نبقى نفكر هنخلى البكينى والا نمنعه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *