شاب مصرى يخترع سيارة تعمل بالماء.

شاب مصرى يخترع سيارة تعمل بالماء.
مخترع مصرى

كتب : محمد لطفى..

يزخر العالم العربي بالعديد من العقول المفكره والمواهب المدفونه بين قله الدعم والتهميش , وكم من عبقري حمل في عقله ماكان من شأنه تغير شكل العالم مات كما يموت الجاهل الأمّي دون تخليد لأي ذكرى علمية او اختراعات فنية.

يأس الكثير من العرب العباقره من محيطهم الذي لايساعدهم على تنميه مواهبهم واختراعاتهم مما جعلهم يهاجرون بإختراعاتهم أو ان يهمّشوا كل ما سهروا وتعبوا عليه ليعملوا في حرف عاديه ليستطيعون أن يسدّوا رمق عوائلهم بلقمة العيش.

ولكن الشاب المصري أسامة طه مصطفى لم يأبه بالظروف وجابه كل الصعاب في سبيل تحقيق طموحه وهو رفع اسم مصر صناعيا رغم عدم استجابتها لنداءاته للآن.

إستطاع المخترع أسامه طه مصطفى والبالغ من العمر 17 عاما فقط من اختراع سياره تعمل بالماء والكهرباء والهواء واختراع مولد كهربائي يعمل بالمياه الأمر الذي سيوفر على الدول ميزانيات ضخمه تستزفها المواد البتروليه التي تعتمد عليها السيارات.

ولكن أسامه للآن لم يجد الدعم الحكومي لتطوير اختراعاته التي تعتبر جاهزه حيث أنه قام بعمل امثله حيه مصغّره عن السياره والمولد الكهربائي والدوائر الكهربائية التي تتفاعل مع الصوت وتنفذ اوامر معينه مبرمجه مسبقاً , ورغم أن هناك أمير سعودي عرض عليه وعلى والده أن يتبناه علميا ويساعده في تنفيذ كل اختراعاته في السعوديه إلا أن الشاب الطموح رفض قائلا إن بلادي أولى بي من غيرها.

والأمر المؤسف أن تلك الاختراعات العظيمة لم تسجّل براءاتها للآن !!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *