الاسرائيلين فى امريكا بدون تاشيرة.

الاسرائيلين فى امريكا بدون تاشيرة.
امريكا واسرائيل

كتب : محمد لطفى ووكالات..

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الكونجرس الأمريكى سيناقش الأسبوع القادم، اقتراحا بالسماح للإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة، لمدة لا تتجاوز 90 يوماً بدون تأشيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس النواب الأمريكى سبق أن صادق فى الماضى على انضمام “إسرائيل” إلى مجموعة الدول التى يعفى مواطنيها من الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة، إلا أن مجلس الشيوخ عارض الخطة، الأمر الذى أدى إلى إيقاف القرار.

ويضم برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) لدخول الولايات المتحدة نحو 37 دولة، من ضمنها دول غربية وأوروبية، بالإضافة إلى اليابان وسنغافورة وتايوان وأستراليا، وتطالب أمريكا من الدول التى تنضم للبرنامج التعاون فى مجال المعلومات الاستخبارية والجنائية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال مكافحة “الإرهاب”.

وأوضحت الصحيفة أن سبب رفض مجلس الشيوخ للخطة فى السابق هو عدم إيفاء “إسرائيل” بعدد من الشروط اللازمة لدخولها ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة، أهمها أن لا تتجاوز نسبة الإسرائيليين الراغبين من دخول الولايات المتحدة عن 3%، بالإضافة إلى تغير جواز السفر الإسرائيلى إلى جواز سفر إلكترونى يحتوى على المعلومات الحيوية الخاصة بالمسافر.

كما تطالب الولايات المتحدة إسرائيل بالسماح للمواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأمريكية بدخول المدن الإسرائيلية، ومعاملتهم كمواطنين أمريكيين، الأمر الذى تعارضه “إسرائيل” بشدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *