البورصة المصرية فى صعود والسر مليارات قطر !

البورصة المصرية فى صعود والسر مليارات قطر !
ارتفاع اسهم

كتب : محمد لطفى..

واصلت البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين الأجانب والعرب وسط تفاؤل بنجاح الإقتصاد المصري في التعافي بعد إعلان قطر زيادة دعمها المالي لمصر إلى نحو 5 مليارات دولار فضلا عن التفاهمات المعلنة بين الحكومة وصندوق النقد الدولي بشأن قرض ال 8ر4 مليار دولار.

وبلغت مكاسب البورصة المصرية السوقية مع إغلاق تعاملات اليوم نحو 6ر2 مليار جنيه ليصل رأسمالها السوقي للشركات المقيدة إلى نحو 1ر393 مليار جنيه مقابل 5ر390 مليار جنيه امس.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 08ر1\% ليصل إلى 91ر5866 نقطة،كما زاد مؤشر/إيجي إكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 23ر0\% مسجلا 40ر502 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 42ر0\% إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 21ر844 نقطة، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق نحو 780 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم بدأت على إرتفاع ملحوظ بدعم من زيادة المساعدات المالية القطرية والتي من شأنها تخفيف الضغط على الجنيه وتقليص عجز الموازنة،فضلا عن الاستثمارات الضخمة التي تنوي قطر إقامتها في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروع محور قناة السويس.

من جانبها ..قالت مروة حامد محللة أسواق المال إن البورصة مالت للهبوط في نهاية التعاملات مع تفضيل صناديق ومستثمرين مصريين البيع لجني الأرباح بعد الارتفاعات القوية والتي اقتربت بالمؤشر من نقطة مقاومة رئيسية له عند 6000 نقطة.

وتوقعت حامد أن تبدأ البورصة المصرية تعاملات الغد على هبوط استكمالا للضغوط البيعية التي ظهرت في نهاية جلسة اليوم، على أن تعاود السوق منذ منتصف التعاملات في الإرتداد الصعودي خاصة أن أي تراجع للاسعار حاليا يعد فرصة ذهبية للشراء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *