وزير الموارد المائية والري في زيارة ٍ اليوم للمنيا … ويفتتح العديد من المشروعات بها …

وزير الموارد المائية والري  في زيارة ٍ اليوم للمنيا … ويفتتح العديد من المشروعات بها …
صورة لوزير الري

كتب- محمد مرزوق:

يقوم حاليا ً وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين بزيارة محافظة المنيا عروس الصعيد، وقيام سيادته بجولة ميدانية داخل المحافظة والتي يبلغ زمامها حوالي 634 ألف فدان، بما يوازى 7% من المساحة المزروعة بالجمهورية.

ويرافق الوزير في هذه الزيارة السريعة لفيف من القيادات بالوزارة، كان في استقباله صباح اليوم بديوان عام محافظة المنيا  السيد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، واللواء أسامه ضيف السكرتير العام المساعد للمحافظ، وعدد كبير من قيادات المحافظة وجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا .

وتأتي هذه الزيارة للدكتور بهاء الدين وزير الموارد المائية والري والوفد المرافق له، لاستعراض أهم المشاكل والمتاعب التي تواجه المواطنين بمحافظة المنيا لوضع الحلول المناسبة والسريعة لها.

 كما يقوم معالي الوزير بافتتاح عدة مشروعات بالمحافظة تتمثل في :  محطة رفع  دير أبو حنس بعد إحلالها وتجديدها على نهر النيل 652.00 بالبر الأيمن لري زمام قدره 1500 فدان شرق نهر النيل، بتكلفة قدرها 14 مليون جنيه ، وكذلك افتتاح محطة رفع دير أبو حنس الداخلية بعد إحلالها وتجديدها على ترعة دير أبو حنس لتغذية ترعة الجبل لري زمام قدره 500 فدان من الأراضي الواقعة شرق نهر النيل بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور بهاء أن حجم الاستثمارات في محافظة المنيا للعام المالي المنصرم 2011 / 2012 بلغ حوالي 110 ملايين جنيه : تشمل أعمال إنشاء وتدعيم القناطر ومرافق الري، وأعمال تطوير الري على ترعة سرى باشا، وإحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى، وإنشاء شبكات جديدة في مناطق لزمام قدره 5.250 ألف فدان، وأعمال صيانة الترع والمصارف العمومية، وأعمال صيانة مخرات السيول البالغ عددها بالمحافظة (33  ) مخر سيل بطول 47.500 كم.

وأضاف أن اعتمادات العام المالي الحالي 2012/2013 بلغت 128 مليون جنيه تشمل :  تدعيم القناطر ومرافق الري ، وأعمال تطوير الري على ترعة سرى باشا وفروعها ، وإحلال وتجديد شبكات الصرف ، وإنشاء شبكات جديدة  ، وأعمال الصيانة للترع والمصارف العمومية ، وصيانة مخرات السيول.

وفى ختام جولته التفقدية يعقد الوزير اجتماعا ً موسعا ً مع مهندسي وزارة الموارد المائية والري بالمحافظة للوقوف على أهم المشاكل التي تواجههم في العمل ، ودراسة الحلول المناسبة ، وتجديد نشاطهم في العمل وحثهم على أداء الأعمال على الوجه الأكمل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *