كتاب “ثورة يناير” في المسابقة الثقافية لمكتبة مركز “أحمد بهاء الدين” الثقافي بأسيوط

كتاب “ثورة يناير” في المسابقة الثقافية لمكتبة مركز “أحمد بهاء الدين” الثقافي بأسيوط
كتاب ثورة يناير

أسيوط – محمود المصرى:

أطلقت المكتبة العامة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي أولي مسابقاتها الثقافية الشهرية لهذا العام حول تلخيص وعرض كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل … رؤية في القيم المتأصلة وتحديات الواقع” للكاتب أحمد مصطفي علي صرحت بذلك الأديبة كريمة راشد مختار مسئولة المكتبة العامة للمركز الثقافي وقالت أن ذلك بمناسبة ذكري انطلاق ثورة 25 يناير والتي ما زالت تواصل السعي نحو تحقيق أهدافها وسعياً للمركز لحث الشباب على التعرف عليها بشكل أكثر شمولية من خلال الكتاب.

وأضافت الأديبة كريمة مختار أنه تم فتح باب تلقي اسهامات شباب المثقفين علي أن يستمر ذلك حتي 29 يناير الجاري تمهيداً لتحكيم الأعمال، وإعلان أسماء الفائزين وتكريمهم بالجوائز من قبل إدارة المركز الثقافي.

الجدير بالذكر أن كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل” ضمن إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة للعام 2012 والتي حصدت جائزة المسابقة القومية للأعمال الإبداعية للشباب وهي الجائزة التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، وأسفرت عن طباعة الأعمال الفائزة في البحث والشعر والقصة.

ومما يذكر أن الكتاب قم تم تناوله خلال محاضرات ثقافية متنوعة بمحافظة أسيوط وذلك بمبادرات من عدة جهات ومؤسسات ثقافية تضمنت مركز إعلام أسيوط ومركز إعلام أبوتيج ومدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين بأسيوط، ومنتدي أهل الكاتب بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وجمعية تنمية المجتمع  بقرية جحدم بمركز منفلوط، ونادي أدب  ساحل سليم والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بساحل سليم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *