31 صحفيا يجتازون دبلومة الاتحاد العربى للصحافة الالكترونية

31 صحفيا يجتازون  دبلومة الاتحاد العربى للصحافة الالكترونية
دورة

كتب- زيدان القنائى:

إجتاز31 صحفياً محترفاً دبلومة الإتحاد العربي للصحافة الإلكترونية مستعدين لتطوير أكبر المؤسسات الصحفية.

حيث أعلن مركز أرابيوم لدراسات الإعلام الجديد التابع للإتحاد العربي للصحافة الإلكترونية عن تخريج أول دفعة من دبلومة الصحافة الإلكترونية على شبكة الانترنت التي استمرت ثلاثة شهور ( اكتوبر- نوفمبر – ديسمبر 2012 )، وشارك فيها أكثر من 100 متدرب تم تصفيتهم إلى 50 متدرب في المرحلة الثانية، واجتاز الاختبار النهائي للدبلومة 31 متدرب حصلوا على دبلومة الكتابة الصحفية المحترفة لشبكة الانترنت.

وأكد صلاح عبد الصبور – أمين عام الاتحاد – أن الفريق الذي اجتاز الدبلومة لديه كافة مهارات العمل الصحفي على شبكة الانترنت كمحترفين، ولديهم استعداد للعمل اليومي في كبرى المؤسسات الصحفية في مصر والعالم العربي، ولديهم قدرات فائقة على تقديم كافة ألوان العمل الصحفي بالإضافة إلى مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المتقدمة كمصادر للأخبار والمعلومات، ويجيدون إدارة المصادر الصحفية في شتى مجالات العمل الإعلامي، فضلا عن قدرتهم المتطورة في الإبداع الصحفي وتطوير الأداء بما يتناسب مع السياسات التحريرية للمؤسسات الصحفية.

وحصل 15 متدرب على تقدير إمتياز و6 متدربين على تقدير جيد جدا، و9 متدربين على تقدير جيد .

حيث اعتمد برنامج الدبلومة على نظام التعليم عن بعد ( أون لاين) , وشمل البرنامج في شهر أكتوبر تدريب نظري وعملي متقدم (نصائح واختبارات) بمعدل اختبار كل يومين، وفي نهاية الشهر تم تقييم للمتدربين حسب ( الأداء التحريري – الإبداع – المتابعة – تنفيذ المهام – الإنتاج – تقييم المدرب).

وفي شهر نوفمبر، تم تقديم تدريب عملي متكامل في تنفيذ مهام صحفية محددة ويتم إرسال ملاحظات مستمرة للمحررين في هذه المرحلة وتم التقييم وبناء عليه للإرتقاء إلى المرحلة النهائية وهي مرحلة التنفيذ العملي على موقع الكتروني .

وفي شهر ديسمبر , تم تنفيذ برنامج عملي لمهام يومية في إطار بيئة عمل تحريرية عادية كما في المؤسسات الصحفية المتقدمة، بتكليفات حسب التخصص ومتابعة من المدربين.

الدبلومة مقدمة من الإتحاد العربي للصحافة الالكترونية من خلال مركز التدريب العملي “ارابيوم” للإعلام الجديد ، وتشارك فيها نقابة الصحفيين الالكترونيين بخبراء في التدريب الصحفي .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *