التحفظ على اموال ” ابو العينين ” و ” القط ” .

التحفظ على اموال ” ابو العينين ” و ” القط ” .
ابو العينين والقط

كتب : محمد لطفى..

 أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، حكمها بتأيد قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع رجل الأعمال محمد أبو العينين وزوجته وأولاده من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات والحصص وكافة الأموال والودائع والحسابات والشهادات بكافة البنوك المصرية والأجنبية، التي حصل عليها فيما بعد عام 1995، لاكتسابه صفة نيابية فى عضوية مجلس الشعب.

 وأيدت كذلك قرار الكسب غير المشروع بمنع محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق من التصرف فى أمواله العقارية والسائلة والمنقولة.

 وقضت المحكمة أيضا بتأييد قرار الكسب غير المشروع بمنع محمد ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق من التصرف فى أمواله السائلة والمنقولة والعقارية.

 وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال، قد قرر التحفظ على أموال رجل الأعمال محمد أبو العينين ومنعه من التصرف بها هو وزوجته وأولاده، وذلك على خلفية اتهامه بالحصول على أموال عن طريق الكسب غير المشروع.

 وأمر بمنع الكاتب الصحفى ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، من التصرف فى أمواله بما يعادل لحصوله على فيلتين من شركة هشام طلعت مصطفى له ولابنه، و4.5 مليون جنيه من محمد عهدى فضلى رئيس مؤسسة أخبار اليوم وقتها، وهدايا أخرى بحكم عمله

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *