الصحف الاسرائيلية تهاجم الرئيس مرسى .. والسبب تشبيهة لهم “بالخنازير”.

الصحف الاسرائيلية تهاجم الرئيس مرسى .. والسبب تشبيهة لهم “بالخنازير”.
مرسى واليهود

كتب : محمد لطفى..

شنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية هجوما على الرئيس محمد مرسى، موضحة أنه هاجم إسرائيل منذ عدة سنوات، ووصف اليهود بالخنازير الصهاينة، وحذر موقع الصحيفة عبر الإنترنت مما أسمته بلغة الرئيس السابقة ضد إسرائيل بصورة خاصة، واليهود بصورة عامة.

وأشار الموقع إلى أن هجوم مرسى عندما كان سياسيا في حركة الإخوان المسلمين وصل إلى السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس أبو مازن، حيث اتهمه بأنه يدير سلطة عميلة للولايات المتحدة وإسرائيل. اللافت أن الصحيفة قالت: “إن أخطر ما قاله الرئيس محمد مرسي هو عدم إيمانه بإمكانية التوصل إلى حل الدولتين، زاعما أن إسرائيل لن تقبل بهذا الأمر على الإطلاق، مشيرا إلى أن كل هذه الأحاديث غير واقعية في ظل السياسات، التي سينتهجها اليهود وإسرائيل ضد شعوب المنطقة”.

وقالت الصحيفة أيضا إن مطالبة الرئيس محمد مرسي بعدم التعامل مع إسرائيل سواء بالشراء أو بالبيع، هو أمر يصيب بالقلق خاصة وأن هه ذالأفكار التى يروج لها الرئيس ويقتنع بها بالتأكيد سينفذها في وقت من الأوقات.

وقد عرضت الصحيفة ما أورده موقع ميمري، المعني برصد ومتابعة كل ما ينشر في وسائل الإعلام العربية عن إسرائيل، حيث يعرض تصريحات الرئيس مرسي ثم ينتقل بعد ذلك لنقل حديث السفير المصري في إسرائيل عاطف سالم، الذي قال للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أنه قادم في رسالة سلام، ويقطع حديث السفير في هذا المقطع تصريحات الرئيس السابقة، وهو يطالب بالتوقف عن التعاون مع أي إسرائيلي مهما كان، الأمر الذي يعكس للمشاهد وجود تناقض واضح بين تصريحات الرئيس السابقة وسياساته الحالية.

يذكر أن مركز شمعون ويزنتال الإسرائيلي اتهما أخيرا المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع بأنه الشخصية الأخطر على إسرائيل والأكثر معاداة للسامية في المنطقة، وعرض المركز في أفلام خاصة له بعض من تصريحات بديع، التي تحاول تأكيد مزاعمه

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *