شباب الأخوان يطالبون بأحقيتهم في أداء الخدمة العسكرية

شباب الأخوان يطالبون بأحقيتهم في أداء الخدمة العسكرية
اخوان

كتبت : فاتن مراد

 

 

تقدم ظهر اليوم المحامي  محمود عبد الظاهر وأخوه معاذ بدعوتين قضائتين أمام مجلس الدولة ضد وزير الدفاع مطالبينه فيها  بإصدار أحكام قضائية بشأن أحقية شباب النشطاء السياسيين والإخوان في أداء الخدمة العسكرية الإجبارية التي كان يعفى من أدائها النشطاء السياسيون وأصحاب الملفات في أمن الدولة.

 

أوضح  في دعواه إنه حاصل على ليسانس حقوق دفعة 2007 وعندما حان ميعاد التجنيد تقدم لمنطقة القاهرة إلا أنه فوجئ بالقرار الوزاري رقم 30 لسنة 2008 باستثنائه نهائياً من أداء الخدمة العسكرية لأن والده رحمه الله والمتوفى في ديسمبر عام 2006 كان ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وأضاف عبد الظاهر أن الشهادة التي يحملها عائقاً له في أن تولى عمل كريم لأن الأستثناء من أداء الخدمة العسكرية ينزل الخوف داخل أصحاب العمل .

 

وأعتبر عبدالظاهر ومعاذ في دعواهم أن أستثناءهم من أداء الخدمة العسكرية مخالف للقانون والدستور ومبدأ المساواة بين المواطنين   بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.

 

وطالبت الدعوى بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرارات استثنائهم من أداء الخدمة العسكرية مع ما يترتب على ذلك من أثار أهمها منحهم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أسوة بزملائهم كقدوة حسنة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *