محافظ أسيوط يتفقد عمليات تطوير الشوارع بعد توصيل الغاز الطبيعي بحي شرق

محافظ أسيوط يتفقد عمليات تطوير الشوارع بعد توصيل الغاز الطبيعي بحي شرق
جولة الرصف1

أسيوط- أدم محمود:

قام الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بجولة تفقد فيها أعمال التطوير بشوارع حي شرق مدينة أسيوط والتي بدأت بها بعد انتهاء توصيل كافة المرافق الأساسية وأخرها عمليات توصيل الغاز الطبيعي.

وقال محافظ أسيوط أن أعمال التطوير شملت النظافة والتشجير وتركيب البلدورات على جانبي الطريق واستكمال أرصفة المشاة بشارع الجلاء مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل بين جميع المعنيين لتطوير شوارع المدينة.

وكانت لجنة تطوير مدينة أسيوط التي شكلها المحافظ في وقت سابق قد انبثق عنها 3 لجان الأولى للتخطيط والتجميل والثانية لخدمات البيئة والتشجير والثالثة لتنظيم عملية المرور داخل شوارع المدينة حيث تم تقسيم المدينة على مناطق يتم الانتهاء من تطويرها خلال العام الحالي على 4 مراحل تضم كل مرحلة تطوير 3 مناطق.

وأضاف الدكتور يحيي كشك أن أعمال اللجان متبادلة ومتناسقة مع المرافق وشركات الغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحي بحيث تتم عمليات التطوير عقب انتهاء كافة أعمال البنية الأساسية مؤكدا ان لن تكون هناك إعادة حفر لمناطق تم الانتهاء منها بالفعل.

وأشار المهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة إلى أن عمليات التطوير تتم بالتنسيق مع مشروع التخطيط السريع “برنامج المدن المستقبلية الجديدة”والذي تموله وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية ويهدف الى إعداد نهج لتنفيذ المخطط العمراني وإدارة الموارد داخل المدينة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *