محللون : مطالبات العريان بعودة اليهود الى مصر تفجر قضية اللاجئين اليهود بالدول العربية وعددهم 850 الف لاجىء

محللون : مطالبات  العريان بعودة اليهود الى مصر تفجر قضية اللاجئين اليهود  بالدول العربية وعددهم 850 الف لاجىء
نتنياهو

كتب- زيدان القنائى:

أكد محللون أن تصريحات الدكتور عصام العريان القيادى بجماعة الاخوان المسلمون عن عودة اليهود إلى مصر فتحت المجال أمام قضية اللاجئين اليهود بعدة دول عربية منها تونس وليبيا والعراق وغيرها  فنتنياهوا فى خطابه امام مؤتمر العدل للاجئين اليهود بالدول العربية منذ فترة قصيرة قال آن الأوان لوضع قضية اللاجئين اليهود على الخريطة.. والحكومة الإسرائيلية تضمن عدم نسيان قضيتهم!

حيث أكد نتنياهو عندما يتم الحديث عم العملية السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل, فإن قضية اللاجئين تتعلق فقط بالفلسطينيين. وتم نسيان 850 ألف اللاجئ اليهودي الذين طردوا من الدول العربية، ولكن إسرائيل لن تنساهم.بعد إقامة دولة اسرائيل تم طرد هؤلاء اليهود بشكل عنيف من الدول التي كانوا يعيشون فيها مطمئنين منذ قرون وحتى منذ ألف عام. واضاف خلال الخطاب حوّل العرب اللاجئين الفلسطينيين إلى بيادق بينما حوّلت إسرائيل اللاجئين اليهود إلى مواطنين منتجين.

وهؤلاء المواطنون وأولادهم وأحفادهم ساهموا ويساهمون بشكل كبير بتأمين حاضر اسرائيل ومستقبلها.

مطالبات العريان تمثل اعتراف رسمى من قبل الدولة  المصرية بقضية اللاجئين اليهود وممتلكاتهم فى القاهرة والاسكندرية وتفتح الأبواب أمامهم للمطالبة بشكل أوسع بتلك الحقوق بل وطلب تعويضات مالية من الحكومة المصرية  للاجئين اليهود ممن تم طردهم من مصر ورفع قضايا أمام محكمة العدل الدولية أو اللجوء للامم المتحدة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *