في مشهد لحفظ ماء الوجه:الشرطة تعلن القبض على معظم المتهمين في قتل ضابط المنيا

في مشهد لحفظ ماء الوجه:الشرطة تعلن القبض على معظم المتهمين في قتل ضابط المنيا
وزارة الداخلية

كتب- محمد مرزوق:

من أجل حفظ ماء الوجه أمام الرأي العام وفي الشارع المنياوي فقد أكد العقيد أحمد رستم مأمور بندر المنيا أن قوات الأمن تمكنت أمس الأحد من ضبط وإحضار معظم الجناة والمشتركين في مقتل شهيد الواجب النقيب الحسن الشريف أحمد محمد عبد الجواد، والذي لقي مصرعه عقب تدخُّله لفض اشتباكات بين عائلتين متناحرتين بحي أبو هلال -مكان الحادث- وهما عائلتي أبو طالب والزهران .

وأضاف رستم في تصريحات له أنه سيتم القبض على باقي المشتركين في حادث القتل، وسيتم تقديمهم للنيابة العامة للبدء في إجراءات التحقيق .

هذا وقد رفض مأمور البندر الإفصاح عن أسماء الجناة ممن تم القبض عليهم، معللا ً أن هناك بعض المحاذير الأمنية التي تمنع الكشف عن أسمائهم حتى إن الجناة لا يعرفون أسماء المتهمين الماثلين اليوم أمام النيابة .

من جانب آخر أكد المواطنين المقيمين في مكان الحادث بحي أبو هلال أن الشرطة تلعب دور التخاذل والتواطأ مع عائلة الشهيد الحسن الشريف  تاركينهم عيانا ً بيانا ً يتجولون في شوارع مسرح الحادث الدموي الأليم بالأسلحة النارية، رغبة منهم في قنص أحد من أفراد عائلة أبو طالب التي أطلقت النار على الضابط والرقيب سري، وعلى الرغم من تكثيف دوريات البحث الجنائي في محيط الحادث الدموي الأليم، وذلك خوفا ًمن اللواء أحمد محمد عبد الجواد والد النقيب الشهيد والذي يعد الرجل الثاني في الأمن الوطني حاليا ً وأمن الدولة سابقا ً .

من جهة أخرى أكد الأهالي أن الشرطة لم تتمكن من إلقاء القبض على أحد لأن الغالبية العظمى منهم منذ الحادث مجهول مكان تمركزههم وإقامتهم، وأن الشرطة تريد كعادتها أن تتجمل أمام الجميع على الرغم من الأحداث المشينة التي أرتكبتها مع المواطنين في محبط الحادث .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *