مليون و255 ألف جنية لدعم مشروعات التنمية الزراعية والحد من الفقر ورعاية بائعي أطعمة الشوارع بالمنيا.

مليون و255 ألف جنية لدعم مشروعات التنمية الزراعية والحد من الفقر ورعاية بائعي أطعمة الشوارع بالمنيا.
صورة للمحافظ مع وفد الصندوق الاجتماعي

كتب- محمد مرزوق:

ناقش محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل عيسى مع وفد الصندوق الاجتماعي برئاسة الدكتورة فايزه الطهناوي مديرة المنطقة الثامنة للصندوق آليات البدء في تنفيذ مشروع دعم التنمية الزراعية وصغار الفلاحين بدعم قدره 3 ملايين و255 ألف جنية مقدم من بنك التنمية الأفريقي.

وقدمت الدكتورة فايزه الطهناوي شرحا ً وافيا ً أوضحت خلاله أن المشروع سيتم تنفيذه خلال مدة قدرها 60 شهر بهدف دعم صغار المزارعين محدودي الدخل والمرأة المعيلة وشباب الخريجين وأصحاب المشروعات المتناهية في الصغر القائمة، ويهدف إلى تحسين مستوى دخل 600 مستفيد .

وأضافت أنه تم التنسيق مع الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في برنامج الحد من الفقر لتنفيذ المشروع بمراكز(مغاغة- وأبو قرقاص – بني مزار – المنيا – ملوي – ديرمواس) وتقديم دعم مالي لها قدره مليون وو755 ألف جنية، كذلك جمعية التنمية لرعاية بائعي أطعمه الشوارع لتنفيذه بمركزي (المنيا وسمالوط ) بدعم قدرة مليون و500 ألف جنية، وسيتم أعطاء فرصة سماح للجمعية 24 شهر من تاريخ صرف الدفعة الأولى.

وأشارت إلى أنه تم تشغيل 215 فتاة للعمل لمدة عام مشرفات ومرشدات ضمن مشروع تشغيل الفتيات في مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بمركزي ملوي وديرمواس بمنحة قدرها 2مليون جنية .

وأكد المحافظ على أهمية مثل تلك المشروعات خاصة التي تقوم بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ويظهر أثرها سريعا ً على المواطنين، مشيدا ً بدور الصندوق الاجتماعي في أداء مهام عملة وتوفير دعم وإقراض لصغار المستثمرين، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب داخل المحافظة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *