بلاغ للنائب العام من 80 أسرة بكفر الشيخ ضد المحافظ بتهمة التعدي علي الأراضي وإتلاف المحاصيل

بلاغ للنائب العام من 80 أسرة بكفر الشيخ ضد المحافظ بتهمة التعدي علي الأراضي وإتلاف المحاصيل
3abdin_399033805

 

 

كتبت- مروة على

 

 

تلقي النائب العام المستشار  عبد المجيد محمود بلاغا من 80 أسرة من أبناء مزارعى مطوبس والبرلس بكفر الشيخ ضد كل من أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس وآخرين يتهمونهم بالتعدى على أرضهم الزراعية بالقوة وإتلاف ما بها من محاصيل مدعين أن هذه الأرض ملك للدولة .

وكشف البلاغ أن هناك عقود إيجار للمزارعين بداية عام 2009 من هيئة الأوقاف المصرية المعتمدة تفيد بتقنين أوضاعهم للمساحة التى يضعون أيديهم عليها والتى تبلغ مساحتها 400 فدان بواقع 5 أفدنة لكل أسرة والمحددة الحدود والمعالم فى الأوراق المرفقة مع البلاغ بعد أن باعها ما يملكون لدفع القيمة الإيجارية للمساحة المخصصة .

وأضاف البلاغ أنهم فوجئوا بقوات من شرطة بلطيم تتعدى على أرضهم بالقوة وإتلاف ما بها من محاصيل وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة بدعوى أن هذه الأرض هى ملك الدولة .. وتقدموا ببلاغ للمحامى العام لنيابات كفر الشيخ حمل رقم 1242 لسنة 2009 إدارى البرلس وأنتهى التحقيق به إلى قيد الواقعة بجنحة إتلاف مزروعات وقطع الأشجار قيدت ضد كل من مأمور مركز بلطيم ونائبه ومعاون مباحث بلطيم ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم وحملت رقم 11471 لسنة 2009 جنح بلطيم ، وتداولت الدعوى بالجلسات، إلا أنها لم تقبل الدعوى إدارى مطوبس وغيرها من المحاضر .. واتهم المزارعون محافظ كفر الشيخ بأستغلال أحداث ثورة 25 يناير ووجود فراغ أمنى، وكلف بعض البلطجية بالأعتداء عليهم فى أرضهم مستخدمين أسلحة نارية ، وقاموا بتكسير مواسير المياه والصرف بالأرض محل النزاع وقاموا بإبلاغ قوات الجيش فى ذات الحين .. وأوضح البلاغ أن المحافظ والشرطة غير مبالين فى ذلك بكافة القرارات والأحكام الصادرة لهيئة الأوقاف المصرية بأعتبارها الجهة المالكة للأرض وأخرها قرار “أحمد نظيف” رئيس مجلس الوزراء الأسبق رقم 1856 لسنة 2009 والمتضمن منح هيئة الأوقاف 60 % من قيمة مقابل الأنتفاع أو مقدار التصرف بالأرض وللمحافظين 40 % وتم الطعن على هذا القرار من هيئة الأوقاف لما فيه من بخس لحق الأوقاف .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *